أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

لاماب : أم الوكالات تصيبها عدوى المظاهرات

بتاريخ : الثلاثاء، 22 مارس 2011 | الأعمدة : ,

"نايدا ف لاماب"، هكذا أوصل زميل لنا الخبر، فما كان بوسعنا أن نقول إلا: "على سلامتهم!"...
إليكم الخبر نقلا مباشرا من الشبكة العنكبوتية.

نظم صحافيو بوكالة المغرب العربي، الثلاثاء 22 مارس، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة المغرب العربي، مطالبين بإجراء تغييرات جوهرية.

وعرفت الوقفة مشاركة عدد من الفعاليات الشبابية والنقابية والسياسية والمجتمع المدني.


وطالب المحتجون، على الخصوص، بتغيير النظام الأساسي للوكالة الذي أصبح متجاوزا وتحسين الوضع المادي وإحداث تغييرات على خطها التحريري.

واعتبر المشاركون في الوقفة أن التغيير الديمقراطي لن يتحقق بدون إعلام حر ونزيه، داعين إلى أن تعمل الوكالة، باعتبارها جزءا من الإعلام العمومي، على تلبية الانتظارات المجتمعية، وعلى الخصوص ضمان التعددية في أدائها المهني.

كما عرفت الوقفة مشاركة العديد من الشباب المنخرطين في مجموعة "ونحن"، التي تم تأسيسها مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تروم تغيير الأوضاع الاجتماعية والمهنية لصحافيي الوكالة، وتركز على ضرورة الزيادة في الأجور والتعويضات كمدخل لإصلاح حقيقي شامل.

ويعتبر أعضاء هذه المجموعة أنه من غير المقبول أن يظل صحافيو وكالة المغرب العربي للأنباء يعملون في إطار نظام أساسي هش، خاصة وأن عملهم محوري في إطار الإعلام العمومي الذي ينبغي دمقرطته.

0 جواب لـ ” لاماب : أم الوكالات تصيبها عدوى المظاهرات“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.