أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مراكش: عدد قتلى "الهجوم الإجرامي" يرتفع إلى 15 قتيلا

بتاريخ : الخميس، 28 أبريل، 2011 | الأعمدة :


ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع بأحد المقاهي في مدينة "مراكش"، إلى 15 قتيلاً و20 جريحاً، بينهم 4 جراحهم خطيرة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مغربية.

وكانت مصادر رسمية في المملكة المغربية قد أكدت في وقت سابق أن المعطيات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن "عمل إجرامي"، وأن من بين الضحايا عدد من الأجانب.

وأفادت الوكالة، بأن الانفجار وقع في مقهى "أركانة"، الواقعة على ساحة جامع "الفنا"، وهي إحدى المناطق السياحية الشهيرة بمراكش، حيث هرعت فرق الإسعاف على الفور إلى الموقع، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً لتحديد ملابسات الانفجار.

من ناحية ثانية، قالت سائحة ألمانية في شهادة لقناة CNN : "كنا نمشي حول السوق، بالقرب من مقهى أركانة، ثم سمعنا صوت انفجار ضخم، وسرعان من بدأ الناس بالركض باتجاه الساحة لرؤية ما يحدث."

الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، دان الهجوم الإجرامي، وجاء في بيان صادر عن الإليزيه: "أن الرئيس يدين الهجوم الإرهابي بشدة" ووصف الهجوم الذي تسبب بسقوط ضحايا فرنسيين بـ"الجبان والشائن."

وفى بيان لوزير الخارجية الإيطالي، قال: "إننا لسوء الحظ مرة أخرى أمام ثمن باهظ من الدماء يدفعه الأبرياء للإرهاب الدولي"، بحسب ما نقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

وعبر الوزير الإيطالي عن "مشاعر التعاطف العميق مع أسر الضحايا والتضامن مع المغرب والمتضررين من هذا العمل الشائن من العنف."


0 جواب لـ ” مراكش: عدد قتلى "الهجوم الإجرامي" يرتفع إلى 15 قتيلا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.