أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

هجوم المعطلين يخلف إصابة 23 من القوات العمومية بالرباط

بتاريخ : الأحد، 17 أبريل 2011 | الأعمدة :

بعد أن كان المعطلون عرضة للضرب من قبل القوات العمومية، انقلبت الآية وأصبحت هذه القوات مستهدفة من قبل المعطلين.

فقد أفادت مصادر مطلعة أن محاولة اقتحام أعضاء من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين مقر وزارة التربية الوطنية بالعاصمة الرباط أمس الجمعة قد خلف إصابة 23 فردا من القوات العمومية.

وكان قرابة 800 شخصا من هذه الجمعية قد نظموا مسيرة من مقر الاتحاد المغربي للشغل إلى مقر الوزارة على الساعة الخامسة، وقد أربكوا حركة السير.

الأمن يقول إنه تدخل عندما حاول هؤلاء تكسير أبواب الوزارة الخارجية قصد تنظيم اعتصام داخل الوزارة. بعد تدخل الأمن الذي تباينت حول حدته الآراء، لجأ أفراد من المحتجين إلى سياسة أخرى وهي رشق رجال الأمن بالحجارة الخاصة لترصيص ممرات "الترامواي"، وهو ما خلف، حسب مسؤول أمني، عن وإصابة 18 عنصر أمن و سبعة من عناصر القوات المساعدة.

حسب مسؤول أمني فإن هذه المجموعة هي نفسها التي اقتحمت مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم 12 أبريل.

يشار أن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، قد أعلنت في وقت سابق عن " معركة نضالية مفتوحة"، عبر تنظيم مسيرات احتجاجية في أهم شوارع العاصمة ووقفات احتجاجية أمام العديد من المؤسسات والإدارات العمومية، كان آخر اقتحام مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في بداية الأسبوع الجاري. وتطالب الجمعية بالتوظيف المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

المصدر : موقع "كود"

0 جواب لـ ” هجوم المعطلين يخلف إصابة 23 من القوات العمومية بالرباط“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.