أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ثمانية فرنسيين وكنديان ومغربيان وانكليزي وهولندي وسويسري وبرتغالي ضحايا إعتداء مراكش

بتاريخ : السبت، 30 أبريل، 2011 | الأعمدة :


نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر طبي قوله إن ثمانية فرنسيين وكنديان ومغربيان وانكليزي وهولندي وسويسري وبرتغالي هم مجموع ضحايا تفجير "أركانة".



لكن السلطات المغربية لم تؤكد هذا الأمر.



وكان الطيب الشرقاوي، وزير الداخلية المغربي، أعلن، أمس الجمعة، أن تفجير مراكش الخميس أسفر عن سقوط 16 قتيلا تم التعرف على 13 منهم بينهم سبعة فرنسيين وكنديان وانكليزي وهولندي.



وقال الوزير خلال لقاء مع الصحافيين "تم التعرف على 13 من أصل 16 شخصا قتلوا: سبعة فرنسيين وكنديان ومغربيان وهولندي وانكليزي".



وأكد وزير الداخلية أن اعتداء الخميس يذكر بـ"الأسلوب الذي يستعمله عادة تنظيم القاعدة".



وقال ايضا خلال اجتماع للجنة الداخلية واللامركزية والبنى الأساسية بمجلس النواب، إن "الأمر لا يتعلق بانتحاري (...) ويبدو أن عملية التفجير، والأبحاث لا زالت جارية، قد تمت عن بعد".



وأضاف أن "الجميع يعرف الجهة التي تستخدم هذا الأسلوب في التفجير"، موضحا أن عملية التفجير تمت "باستعمال مادة متفجرة تتكون من مادة نيترات الألمنيوم ومتفجرين من نوع (تي أ تي بي) مع إضافة مسامير حديدية إلى المادة المستعملة".



وأكد أن "احتمال وجود أخطار لا زال قائما"، داعيا الجميع إلى "التحلي باليقظة والحذر والالتئام والتماسك وجعل المصالح العليا للوطن فوق كل اعتبار".



وأشار خلال لقائه مع الصحافيين إلى "العثور على مسامير في الأرض وفي أجساد الضحايا".


0 جواب لـ ” ثمانية فرنسيين وكنديان ومغربيان وانكليزي وهولندي وسويسري وبرتغالي ضحايا إعتداء مراكش“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.