أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

أرقام مواجهات الريال و برشلونة ـ عصبة أبطال أوربا

بتاريخ : الثلاثاء، 26 أبريل 2011 | الأعمدة : ,


فيما يلي حقائق عن لقاء ريال مدريد وضيفه برشلونة في مواجهة اسبانية خالصة بجولة الذهاب لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الاربعاء.

- تقابل الفريقان ست مرات في بطولات الاندية الاوروبية حقق خلالها ريال مدريد ثلاثة انتصارات فيما فاز برشلونة مرة واحدة وتعادلا مرتين.

- سجل ريال مدريد 12 هدفا في شباك منافسه مقابل سبعة اهداف لبرشلونة.

- ستكون هذه المرة الثالثة التي يتقابل فيها عملاقا اسبانيا في قبل نهائي كأس اوروبا وتفوق ريال مدريد في المرتين السابقتين عامي 1960 و2002.

- لم يخسر ريال مدريد في اخر 11 مباراة بدوري ابطال اوروبا وحافظ على شباكه نظيفة ثماني مرات في اخر عشرة لقاءات.

- ريال مدريد هو صاحب أفضل سجل دفاعي في البطولة هذا الموسم بالمشاركة مع مانشستر يونايتد الانجليزي بعدما تلقت شباكه ثلاثة اهداف فقط في عشر مباريات.

- خاض ريال مدريد 12 مواجهة امام اندية اسبانية وخسر مرتين فقط وذلك قبل ما يزيد على نصف قرن بعد هزيمته 1-صفر امام اتليتيكو مدريد في قبل نهائي كأس اوروبا و2-1 امام برشلونة في نفس المسابقة موسم 1960-1961.

- يتطلع جوزيه مورينيو الذي يتولى مسؤولية ريال مدريد ان يصبح أول مدرب يفوز بدوري ابطال اوروبا مع ثلاثة اندية مختلفة بعد قيادته لبورتو البرتغالي وانترناسيونالي للقب.

- دائما ما يواجه البرتغالي مورينيو صعوبات في مواجهة برشلونة اذ خاض عشر مباريات امامه مع تشيلسي الانجليزي وانترناسيونالي في دوري ابطال اوروبا حقق خلالها ثلاثة انتصارات مقابل اربع هزائم.

- هذه المرة الرابعة على التوالي لبرشلونة في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكنه خسر مرتين امام مانشستر يونايتد في 2008 وانترناسيونالي الموسم الماضي وتفوق على تشيلسي بفضل تسجيله لاهداف اكثر خارج ملعبه في طريقه للقب عام 2009.

- في ست مباريات لبرشلونة في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا على مدار ثلاثة مواسم حقق الفريق انتصارا واحدا بهدف دون مقابل على ضيفه انترناسيونالي العام الماضي وأحرز ثلاثة اهداف فقط.

- خسر برشلونة المرتين السابقتين في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا امام منافس اسباني بعد هزيمته 3-1 في مجموع المباراتين امام ريال مدريد في 2002 و5 -3 امام بلنسية قبل عامين من ذلك.

- حقق برشلونة اربعة انتصارات فقط في 18 مباراة خاضها بقبل النهائي في كافة البطولات الاوروبية.

- سجل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة 15 هدفا في اخر 15 مباراة خاضها بدوري ابطال اوروبا من بينها تسعة اهداف هذا الموسم لكنه لم يهز الشباك في ستة لقاءات بقبل النهائي اخر ثلاث سنوات.

- فاز برشلونة ثلاث مرات فقط في اخر 14 مباراة خارج أرضه بدوري ابطال اوروبا ولم يحقق اي انتصار في اخر ستة لقاءات اوروبية امام اندية اسبانيا الأخرى.

المصدر :  رويترز

0 جواب لـ ” أرقام مواجهات الريال و برشلونة ـ عصبة أبطال أوربا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.