أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المجازون المعطلون بمحاميد الغزلان في الطريق للحدود الجزائرية

بتاريخ : الأربعاء، 27 أبريل 2011 | الأعمدة :


أقدمت مجموعة من المجازين المعطلين بامحاميد الغزلان تطلق على نفسها "مجموعة الرحيل"، يوم الثلاثاء 26 ابريل2011 ، على تنفيذ خطوة الرحيل الجماعي للشريط الحدودي الدولي الفاصل بين المغرب والجزائر.

وكان أعضاء هذه المجموعة قد أعلنوا في بيان سابق، عزمهم الرحيل نحو الجزائر احتجاجا على ما أسموه بـ "الزبونية والمحسوبية في التوظيفات وعلى الأوضاع المزرية التي تعيشها المنطقة".

هذه البادرة التي أطلقوا عليها اسم "رحيل من اجل الكرامة"، وشارك فيها مجموعة من الحقوقيين والمعتقلين السياسيين السابقين، وبعض أعضاء حركة 20 فبراير، الذين قدموا من مدن زاكورة والرباط ومراكش...

و قد حاولت السلطات المغربية منع المجازين المعطلين بامحاميد الغزلان، وذلك عبر إنزال كثيف لقوات الأمن المغربية من الجيش والسيمي والدرك الملكي، غير أن المجازين المعطلين تحدوا كل الحواجز وعبروا الصحراء نحو الحدود مع الجزائر.

السؤال الآن هو : التظاهر من أجل التغيير شيء نبيل، ولكن في ظل الظرفية الحالية هل الإتجاه نحو الجزائر أمر صائب؟ التظاهر ضد الفساد محمود و لكن الإتجاه نحو الجزائر هو تظاهر ضد الوطن. لأن الجزائر ليست مثالا عن التشغيل أو مثالا عن الديموقراطية، الأحرى هو الإتجاه نحو سفارة النرويج أو السويد إذا كانت الحركة تريد إرسال رسالة أقوى و أسمى...



المصادر : وكالات، موقع لكم

0 جواب لـ ” المجازون المعطلون بمحاميد الغزلان في الطريق للحدود الجزائرية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.