أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

إسبانيا تتفوق على فرنسا من حيث الاستثمارات في المغرب عام 2010

بتاريخ : السبت، 14 مايو 2011 | الأعمدة :


سجلت الاستثمارات الإسبانية في المغرب ارتفاعا بنسبة 76 في المائة سنة 2010 مقابل 50 في المائة بالنسبة للاستثمارات الفرنسية.

وأفادت وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة المغربية أن قطاع صناعة السيارات أثار أكبر قدر من اهتمام المستثمرين الإسبان، تليه قطاعات الطيران والإلكترونيات والنيرشورينغ والنسيج والصناعة الغذائية.

ومكنت هذه القطاعات من إحداث 15 ألف منصب شغل خلال سنة 2010 وبالتالي تلبية الأهداف التي وضعها المخطط الوطني للإقلاع الصناعي، فيما يعتزم المغرب إحداث 20 ألف منصب شغل إضافي سنة 2011.

ووفق الإحصائيات الأخيرة للمعهد الإسباني للتجارة الخارجية، فإن إسبانيا تعد اليوم الشريك التجاري الثاني للمغرب بما مجموعه أزيد من ستة ملايير أورو سنة 2010.

وحسب المعهد، فإن عدد الشركات الإسبانية المتواجدة بالمغرب يتجاوز 500 شركة تتوزع أنشطتها على جميع القطاعات الاقتصادية: الأبناك والطاقة والاتصالات والسياحة والمعادن والأغذية والملابس والنفط والغاز والعقار والبناء.


0 جواب لـ ” إسبانيا تتفوق على فرنسا من حيث الاستثمارات في المغرب عام 2010“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.