أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

عاجل ـ التفاصيل الكاملة لعملية إغتيال أسامة بن لادن

بتاريخ : الاثنين، 2 مايو 2011 | الأعمدة : ,

كشفت مصادر امنية وحكومية امريكية بعض تفاصيل عملية اغتيال اسامة بن لادن، وكيفية التوصل الى المخبأ الذي تمت فيه عملية الاغتيال التي اعلن عنها فجر اليوم الاثنين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد توصلت المخابرات الامريكية الى مخبأ كان يعتقد ان اسامة بن لادن يقيم فيه، حيث بدأت تجمع عنه المعلومات للتأكد من وجود بن لادن خاصة خلال الشهور الاخيرة والتي كانت تشير بشكل كبير لتواجد بن لادن في هذا الموقع مع افراد اسرته من زوجات وابناء، وقد تم تفحص المكان وطبيعة الحراسة التي كانت موجودة، وقد توصلت المخابرات الامريكية ان هذا الموقع غير موصول بالانترنت ولا بخط هاتف.

واضاف الموقع ان المعلومات عن هذا المخبأ بدأت تصل المخابرات الامريكية منذ شهر آب عام 2010، وقد جرى ملاحقة هذا الموقع للتأكد ان اسامة بن لادن يتواجد فيه والذي قاد لاتخاذ القرار باجراء عملية الاغتيال والتي نفذت على يد قوة خاصة من الجيش الامريكي.
واضاف الموقع انه في اعقاب الكشف عن الموقع جرى الربط بين المعلومات التي كانت بحوزة المخابرات الامريكية والتي جرى تجميعها قبل 4 سنوات، خاصة المعلومات التي جمعت حول شقيق خالد الشيخ محمد والمنطقة التي يعمل فيها داخل باكستان والتي اكدت المعلومات التي كانت تشير الى تواجد اسامة بن لادن في هذا المكان.

واشار الموقع ان عملية الاغتيال بدأت ظهر امس الاحد حيث هبطت طائرة مروحية امريكية في الموقع وانزلت طاقم الاغتيال الخاص، وبعد 40 دقيقة انتهت العملية بمقتل اسامة بن لادن و3 رجال اخرين يعتقد انهم ابناء اسامة بن لادن، وقد كان داخل المخبأ 7 نساء واطفال، وقد بررت هذه المصادر مقتل امرأة في العملية الى محاولة احد الحراس استخدامها كدرع بشري وحماية.

واشارت هذه المصادر الى ان هذا المخبأ تم اعداده قبل 5 سنوات ولكن لايوجد معلومات مؤكدة عن الوقت الذي دخل فيه اسامة بن لادن الى هذا المخبأ.


0 جواب لـ ” عاجل ـ التفاصيل الكاملة لعملية إغتيال أسامة بن لادن“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.