أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

دبلوماسي الأمريكي: البوليزاريو تواصل دعمها للقدافي

بتاريخ : الاثنين، 23 مايو، 2011 | الأعمدة : , ,



أكد إدوارد غابرييل، السفير الأمريكي الأسبق بالمغرب من 1997 إلى 2001، أن جبهة "البوليزاريو" لازالت تدعم نظام القذافي بمزيد من "مرتزقتها" في حربه ضد الثوار، متحدية بذلك قرارالأمم المتحدة وقوات حلف "الناتو" التي فوض لها أمرحماية المدنيين الليبيين من العمليات المسلحة لكتائب العقيد.

وقال الدبلوماسي الأمريكي، في مقال نشر له أول أمس الإثنين على صفحات مجلة الكونغريس الأمريكي"ذو هيل"، نقلا عن مصدر إعلامي، إن "البوليزاريو التي تدعي الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان، تسمح لعناصرها بحمل السلاح ضد قوات الناتو في ليبيا، في تحد صارخ لتفويض مجلس الأمن الدولي".

وكشف غابرييل، وفق المصدر ذاته، أن المئات من "مرتزقة" البوليزاريو، التحقوا بصفوف كتائب القذافي للمشاركة في وأد الثورة الليبية، ومواجهة قوات التحالف الدولي"الناتو"، مقابل 10 آلاف دولا للفرد. وأضاف قائلا، "إذا كانت المعلومات المستقاة من مسؤولي الناتو صحيحة، فإن البوليزاريو والجزائرتعتبران شريكين في مساعي القدافي لتعزيز جيشه من المرتزقة"، معتبرا أنه لايمكن تصور وصول المئات من مقاتلي الجبهة بتندوف إلى ليبيا بعد اجتياز مسافة أكثر من 1000 كيلومترعبر التراب الجزائري، دون "دعم ضمني أو صريح" من الأخيرة أو"البوليزاريو".

وذكر غابرييل، في نفس الموضوع، بأن وكالة الأنباء الإفريقية، كانت قد أعلنت مؤخرا عن حصول ليبيا على 500 عربة قتالية انطلاقا من التراب الجزائري، مشيرا إلى أن أحد قياديي
المجلس الإنتقالي الليبي المعارض أكد أن "طائرات جزائرية استخدمت من أجل نقل المرتزقة إلى ليبيا".

ومن ناحية أخرى، أشار السفير الأسبق، إلى أن عددا من وسائل الإعلام، وخبراء دوليين في السياسة الخارجية، تحدثوا عن وجود علاقة بين "البوليزاريو"، وأفراد بـ"تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي"، ومع العصابات اللاتينو- أمريكية، والمجموعات التي تنشط بمنطقة الساحل، في مجال التهريب واختطاف الرعايا الأجانب وقتلهم، داعيا إلى فتح "تحقيق شامل"، حول ما أسماه"العمليات الإجرامية" التي يقترفها"المرتزقة" في الأراضي الليبية، وطلب غابرييل، من حكومة بلاده"اعتبار البوليزاريو والجزائر مسؤولتين عن أفعالهما وتواطؤهما".


0 جواب لـ ” دبلوماسي الأمريكي: البوليزاريو تواصل دعمها للقدافي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.