أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الجيش يعترض مسيرة (مجموعة الرحيل) قرب الشريط الحدودي

بتاريخ : الأربعاء، 25 مايو، 2011 | الأعمدة : ,



اعترضت عناصر من الجيش مسيرة "مجموعة الكرامة" التي دعا إليها معطلو محاميد الغزلان، كشكل من أشكال الاحتجاج للمطالبة بالشغل.

ونقل شهود عيان من عين المكان، أن عناصر من الجيش والقوات المساعدة اعترضوا المسيرة التي انضم إليها سكان المدينة وكانت تسير في اتجاه الحدود مع الجزائر.

وكانت المسيرة التي انطلقت منذ 26 أبريل قد استأنفت سيرها مساء يوم الاثنين 23 ماي عند الساعة انطلقت الساعة الرابعة بعد الظهر، انطلاقا من مخيم ازعير قرب الحدود الجزائرية المغربية في اتجاه الشريط الحدودي. وشارك فيها أكثر من 400 متضامن من مختلف الشرائح الاجتماعية (نساء،أطفال،شباب...). وقد تزود المحتجون بكل ما يحتاجونه من مؤن وأغطية حملوها على ظهور الجمال وانطلقوا محاولين اختراق الحدود وتنفيذ خطوة الرحيل الجماعي في اتجاه الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر، غير أن السلطات حاصرتهم في نقط قبل الحدود. ونقل شهود عيان أن قوات الجيش تدخلت لأول مرة لمنع المسيرة من مواصلة طريقها وذلك بمحاصرتها على بعد حوالي 100 متر من أخر نقطة عسكرية مغربية على الحدود مستعملة القوة.

ورغم صدهم عن التقدم نحو تنفيذ خطتهم، فإن مجموعة الرحيل مازالت تواصل اعتصامها بمنطقة ازعير الحدودية منذ 26 ابريل الماضي، وذلك على بعد حوالي 800 متر من الشريط الحدودي الجزائري المغربي.

المصدر : لكم كوم


0 جواب لـ ” الجيش يعترض مسيرة (مجموعة الرحيل) قرب الشريط الحدودي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.