أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

البوليس المغربي و قلة التكوين البسيكولوجي

بتاريخ : الاثنين، 30 مايو، 2011 | الأعمدة :

لكم التعليق. أفراد من قوات الأمن ينهالون بالضرب على أم برفقة صغيرها غير مهتمين لا بصراخ و دموع إبنها أو بتسول المارة من أجل خلاصها.

هذه الوحشية هي من سيم العمل اللذي تم تدريب هذه الفرق عليه و لكن تم إهمال الجانب البسيكولوجي لكي يرفع رجل الأمن عصاه و ينصت لضميره.

لا يستحق مغربنا هذه الصور و لكن ننشرها لكي لا ينسى مسؤولونا الأمنيون أن المقاربة الأمنية العمياء لم و لن تخدم مصالح مغرب اليوم و مغرب الغذ.


اللقطة الأولى
في تسلسل اللقطات التالية التي ينشرها موقع "لكم" يظهر ثلاثة عناصر من قوات الأمن وهم يتكالبون على ضرب سيدة عزلاء، أحدهم يهوي عليها بهراوته والآخر يصفعها والثالث يركلها بحذائه العسكري. ولم يراعي الثلاثة وجود صبي مفزوع وهو يصرخ تحت قدمي أمه حافي القدمين، بينما تظهر الصورة مجموعة من المواطنين يصرخون بأن كفوا عن ضرب امرأة عزلاء.

اللقطة الثانية
يتدخل أحد المواطنين لإنقاذ المرأة من مخالب عناصر الأمن بينما وقفت هي تصرخ في وجههم بشجاعة ناذرة، أما صغيرها المفزوع فتعابير وجهه الصغير تعكس حجم الرعب الذي زرعه هؤلاء المهاجمين في قلبه المنفرط من الصراخ.

اللقطة الثالثة
تلتحق "تعزيزات" أمنية جديدة بالمهاجمين الثلاثة وكأنهم هم من كانوا في حاجة إلى مساندة في مواجهة صراخ أم وبكاء صغيرها، فينهال سبعة من عناصر الأمن على الأم والمواطن الأعزلين بالضرب بالهراوات. بالضرب الذي أدار ظهره لعصا قوات الأمن من أجل حمايتها في لحظة تعبر عن شهامة ومروءة نادرتين.




  
اللقطة الرابعة
المواطن الشهم يدير ظهره لهراوات قوات الأمن لحماية الأمن. والملاحظة أن هراوات عناصر الأمن كانت تستهدف الرأس من بين كل أعضاء الجسد.




اللقطة الخامسة

المواطن الأعزل وقد ضمخت الدماء وجهه وهو يصرخ بينما تتابعه نظرات الشرطي من تحت زجاج خوذته الواقية، كمن ينظر إلى فريسته بعد أن قضى منها وتره.


اللقطة السادسة
المواطن الجريح يشكي للشرطي، ما هو الذنب الذي ارتكبه حتى يستحق أن يشج رأسه، بينما يمضي الشرطي بنظرات جامدة لا تعبر عن أي شئ، مندفعا بحثا عن ضحية أخرى، وفي تعابير وجهه تأنيب للضمير من شكوى المواطن الذي قهر خوفه واستعاد رباطة جأشه.
المصدر : موقع لكم

0 جواب لـ ” البوليس المغربي و قلة التكوين البسيكولوجي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.