أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

فيديو: المغرب يغير خططه و يستعمل العنف لمنع مسيرات يومه الأحد بعدة مدن

بتاريخ : الأحد، 22 مايو، 2011 | الأعمدة : , ,

شاهد الفيديو أسفله

قالت وكالة رويترز إن شرطة مكافحة الشغب المغربية طاردت يوم الاحد 22 ماي مئات المتظاهرين الذين تحدوا حظرا فرضته السلطات على التظاهر في شوارع الرباط مما يشير إلى تراجع صبر المملكة على المحتجين وفق الوكالة ذاتها.

وأضافت رويترز أن المحتجين كانوا بصدد الاعتصام أمام البرلمان في الرباط لكن السلطات حرصت على تفادي تكرار ما جرى في القاهرة في وقت سابق هذا العام عندما احتل محتجون ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية.

وطردت الشرطة المسلحة بالهراوات والدروع المتظاهرين من شوارع احد التقاطعات في حي كان من المفترض ان تبدأ منه المسيرة. وتفرق المحتجون الى جماعات صغيرة طاردتها الشرطة بعيدا.

وقال المحتج جلال المخفي ان قائدا بارزا للاحتجاجات تعرض للضرب الأسبوع الماضي أصيب بارتجاج شديد في المخ. وأضاف ان ستة أشخاص أصيبوا لكن آخرين قالوا ان عدد المصابين اكبر من ذلك بكثير.

وتصاعد الاضطراب خلال الأشهر القليلة في المغرب الذي يعتبر دولة معتدلة ومستقرة نسبيا لكن الاحتجاجات استلهمت الانتفاضتين الشعبيتين الناجحتين في كل من مصر وتونس.

وخرج محتجون يطالبون بالمزيد من الحقوق الديمقراطية والمكاسب الاقتصادية خلال الأشهر القليلة الماضية إلى الشوارع مما تسبب في مقتل ستة أشخاص على الأقل.

لكن الاحتجاجات لم تصل إلى حجم مثيلاتها في دول عربية اخرى.

التطويق الأمني لمسيرة الرباط

مظاهرات طنجة

0 جواب لـ ” فيديو: المغرب يغير خططه و يستعمل العنف لمنع مسيرات يومه الأحد بعدة مدن“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.