أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

إفتتاح ملعب البيضاء الكبير في 2014

بتاريخ : الاثنين، 13 يونيو، 2011 | الأعمدة : ,

 
 
 
قال وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط، الجمعة الماضية بالدار البيضاء، إن أشغال ملعب الدار البيضاء الكبير ستنطلق يوم 12 شتنبر المقبل، لتنتهي سنة 2014، حتى يكون الملعب جاهزا لاحتضان كأس أمم إفريقيا التي سيستضيفها المغرب سنة 2015.

ونقلت صحيفة الأحداث المغربية عن بلخياط قوله خلال زيارته للمنشآت الرياضية في مديونة يوم الجمعة الماضية، أن المغرب سيتوفر على الملعب الأحدث والأكبر والأعلى جودة تقنية وخدماتية في إفريقيا، بطاقة استيعابية تصل إلى 90 ألف مقعد، وعدد هائل من البنى التحتية الداخلية والمجاورة، يمكن للمغرب أن يجعل منه ملعبا أولمبيا في أفق تقدم المغرب بترشحه لاستضافة الألعاب الأولمبية سنتي 2028 أو 2032".

هذا ولم يتم الحسم في أمر تسمية ملعب الدار البيضاء الكبير، والذي خصص له وعاء عقاري حدد في 100 هكتار، في ضاحية الدار البيضاء الجنوبية الشرقية وتحديدا منطقة لهراويين،وسيتم التفضيل بين ثلاثة أسماء مقترحة وهي "الملعب الوطني" و "وردة الصحراء" و"ملعب المغرب الكبير".

وفي غضون ذلك أوضح بلخياط، أن لجنة ثلاثية تتدارس تمديد مسار ترامواي الدار البيضاء، ليصل إلى الملعب المقرر إقامته في منطقة الهراويين، والتي لا تتوفر على شبكة مواصلات قادرة على تقريب الملعب من الجمهور البيضاوي.

يذكر أنه كان من المفترض، أن تنطلق أشغال ملعب الدار البيضاء الكبير، في سنة 2004، لكن فشل المغرب في تنظيم نهائيات كأس العالم 2010، أجّل إنشاء الملعب إلى سنة 2009، ليتم في الأخير تحديد موعد 12 شتنبر 2011 لانطلاق أشغال أكبر ملعب في إفريقيا.


0 جواب لـ ” إفتتاح ملعب البيضاء الكبير في 2014“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.