أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

حركة 20 فبراير تدعو للمقاطعة قبل ساعات من انطلاق الاستفتاء

بتاريخ : الخميس، 30 يونيو، 2011 | الأعمدة : ,




دعا المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير إلى "جعل اليوم الخميس يوما وطنيا للنضال من أجل التعبير عن الرفض القاطع لمشروع الدستور الممنوح والدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء".

واعتبر المجلس الذي يضم عشرات المنظمات والاحزاب المغربية في بيان لم ان احتجاجات الخميس "مواصلة للمعركة التاريخية السلمية والحضارية ضد الفساد والقهر والاستبداد، ومن اجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان".

وجدد البيان التأكيد على "أن طرح مشروع الدستور للاستفتاء لن يوقف نضالات حركة 20 فبراير" لانه "لا يتجاوب لا من حيث الشكل ولا المضمون مع طموح الحركة التي تنشد دستورا ديمقراطيا يفتح الباب أمام بناء الديمقراطية بالمغرب".

وثمن المجلس صمود حركة 20 فبراير وجماهير المواطنات والمواطنين المغاربة الذين تظاهروا بشجاعة وحماس، رغم المنع والقمع من طرف السلطات الأمنية في عدد من المدن ورغم "استفزازات وعنف البلطجية "المدعومين والمحميين من طرف السلطات المخزنية، بحسب ذات المصدر.

واستنكر المجلس "البلطجة الإعلامية الرسمية المتمثلة في الحصار الإعلامي الذي ضربته القنوات الرسمية على تظاهرات حركة 20 فبراير السلمية في الوقت الذي فتحت فيه المجال واسعا للتظاهرات المخدومة والمدعومة من طرف السلطة."

المصدر : هسبريس


0 جواب لـ ” حركة 20 فبراير تدعو للمقاطعة قبل ساعات من انطلاق الاستفتاء“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.