أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

انطلاق سابع جولة من مفاوضات الصحراء بنيويورك

بتاريخ : الاثنين، 6 يونيو، 2011 | الأعمدة :


انطلقت بمانهاست الكائنة ضواحي نيويورك، الاثنين، الجولة السابعة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء والمنظمة تحت إشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء كريستوفر روس, وذلك بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو.. وذلك بناء على تصريح لفانينا مايستراتشي، مساعدة الناطق باسم الأمم المتحدة، والتي قالت إن "المفاوضات انطلقت صباح الاثنين".

ويضم الوفد المغربي الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون, ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات, وماء العينين خليهنا ماء العينين الأمين العام للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية.. في حين تهدف هذه المفاوضات غير الرسمية, التي انطلقت جولتها الأولى سنة 2009 بالنمسا, إلى الإعداد للجولة الخامسة من المفاوضات الرسمية بغية إيجاد حل سياسي ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.. كما تندرج ضمن إطار تنفيذ قرارات مجلس الأمن 1813 و1871 و1920, الصادرة أعوام 2008 و2009 و2010 مع احترام التوالي، وتدعو الأطراف إلى الدخول في مفاوضات "مكثفة وجوهرية".

حري بالذكر أن الجولات الست السابقة قد عقدت على التوالي في كل من غشت 2009 ببلدة دورنشتاين ضواحي فيينا النمساوية, وأيضا فبراير 2010 بأرمونك قرب نيويورك, وفي كل من نونبر ودجنبر 2010 و يناير 2011 بمانهاست, وفي مارس 2011 ببلدة مليحة في مالطا.

مصدر : و م ع

0 جواب لـ ” انطلاق سابع جولة من مفاوضات الصحراء بنيويورك“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.