أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الأولمبيون يتأهلون ويؤكدون صحوة الكرة المغربية

بتاريخ : الأحد، 19 يونيو، 2011 | الأعمدة :




انتزع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بطاقة التأهل إلى دور المجموعتين المؤهل لمسابقة كرة القدم ضمن دورة لندن الأولمبية 2012 من منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعدما نجح في إرغامه على التعادل 1-1 في المباراة، التي جمعت بينهما السبت 18 يونيو بملعب مارتيز بكينشاسا، برسم إياب الدور الثاني من الإقصائيات.

وكان المنتخب الكونغولي سباقا لافتتاح حصة التهديف في الدقيقة 57 بواسطة اللاعب أموكوك كاندا، قبل أن يدرك اللاعب عبد الرزاق حمد الله هدف التعادل والتأهل لفائدة المنتخب المغربي في الدقيقة 88.

وكانت النخبة المغربية قد فازت في لقاء الذهاب، الذي أقيم يوم ثالث يونيو الجاري بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدفين سجلهما ياسين القاسمي (د 8) وعبد الرزاق حمد الله (د 90+2)، مقابل هدف وحيد لمنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وقعه اللاعب أميكوك كاندا (د 68).


وكان المنتخب المغربي قد استهل مشوار في التصفيات بفوز على منتخب الموزمبيق ذهابا بمراكش 2-0، وقعهما أيضا المتألق عبد الرزاق حمد الله لاعب أولمبيك آسفي، والخسارة إيابا بمابوتو 1-2.


ويتأهل إلى النهائيات الأولمبية أول ثلاثة منتخبات من الدور النهائي الذي يقام بنظام المجموعات في دجنبر المقبل، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع أحد منتخبات آسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 أبريل 2012 في لندن.


يذكر أنه سبق لكرة القدم المغربية أن مثلت القارة السمراء في دورات الألعاب الأولمبية ست مرات بعد دورات طوكيو 1964 وميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004، علما بأنها تأهلت إلى دورة مكسيكو 1968 لكنها قاطعتها بعدما أوقعتها القرعة مع منتخب إسرائيل في مجموعة واحدة.


وبتأهل المنتخب الوطني الأولمبي إلى دور المجموعات من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، تتأكد صحوة كرة القدم المغربية واستعادتها لعافيتها ومكانتها الطبيعية في الساحة القارية، بعد الإنجاز غير المسبوق لفريق اتحاد الفتح الرياضي بتتويجه بطلا لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية،ومرورا بتأهل فريقي الرجاء والوداد البيضاويين لدور المجموعتين في مسابقة دوري الأبطال وفريق المغرب الفاسي لدور المجموعتين لكأس الكونفدرالية، وصولا إلى الفوز التاريخي الذي حققه "أسود الأطلس" على منتخب "الخضر" (4-0) يوم رابع يونيو الجاري بمراكش.

المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” الأولمبيون يتأهلون ويؤكدون صحوة الكرة المغربية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.