أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

انتخاب أمين معلوف عضواً في الأكاديمية الفرنسية

بتاريخ : الجمعة، 24 يونيو، 2011 | الأعمدة :




انتخبت الأكاديمية الفرنسية الخميس 23 يونيو، الكاتب اللبناني أمين معلوف عضواً في الأكاديمية، لملء المقعد الذي شغر بعد وفاة عالم الأجناس الفرنسي كلود ليفي شتراوس عام 2009.

وذكرت الأكاديمية ان معلوف انتخب للمقعد الـ 29 فيها من الجولة الأولى، حيث حصل على تأييد 17 صوتاً من أصل 24 أدلوا بأصواتهم مقابل 3 أصوات لإيف ميشو.

وكان معلوف قد حصل على جائزة غونكور الأدبية الفرنسية عام 1993، عن روايته "صخرة طانيوس" التي نشرت عن دار النشر الفرنسية غراسيه.

وتنافس 7 أشخاص على هذا المقعد، وهم إلى معلوف وميشو، بيير لاسال، وأوليفيه ماتيو، وبرنار هنري، وميشل بوريل، ونيكولا كالجاري، وإيف دونس دي لابورت.

وسبق أن قدّم معلوف ترشحه إلى الأكاديمية عام 2007 خلفاً لجان فرنسوا ريفيل، غير أنه اضطر إلى التخلي عن الفكرة، على خلفية دعمه لـ"بيان من أجل أدب العالم" الذي أعلنت فيه "ثيقة وفاة الفرنكوفونية" وهو موقف لاقى معارضة عدد من أعضاء الاكاديمية.

وتتجه الأكاديمية لإجراء انتخابات أخرى لملء مقعدي جاكلين دي رومللي المتخصصة في الحضارة الإغريقية التي توفيت في دجنبر 2010، والكاتب جان دوتور الذي توفي في 18 يناير 2011.

المصدر : يو بي أي

0 جواب لـ ” انتخاب أمين معلوف عضواً في الأكاديمية الفرنسية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.