أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مصادر رسمية : : أزيد من مليون شخص تظاهروا تأييدا للدستور

بتاريخ : الأحد، 26 يونيو، 2011 | الأعمدة :



قالت السلطات المحلية، إن أزيد من مليون شخص، شاركوا عشية الأحد 26 يونيو، في مسيرات وتظاهرات مؤيدة لمشروع الدستور ،شهدتها عدة مدن مغربية.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المشاركين في هذه المسيرات والتظاهرات التي التي نظمتها منظمات المجتمع المدني وهيئات سياسية ونقابية ودعوية وانخرط فيها المواطنون، عبروا عن تأييدهم لمشروع الدستور الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في خطاب 17 يونيو الجاري.

وبخصوص المدن الكبرى سجلت مدينة الدار البيضاء أكبر عدد من المشاركين (300 الف) متبوعة بمراكش (55 الفا) وآسفي( 45 ألفا ) ، وفاس (42 الفا) وطنجة(34 الفا) والناظور( 26 الفا).

ورفع المشاركون في هذه التظاهرات لافتات تدعو الى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد،كما رددوا شعارات تبرز إيجابيات ومستجدات مشروع الدستور الجديد والمتمثلة أساسا في توسيع صلاحيات رئيس الحكومة والبرلمان ،ودسترة حقوق الانسان والمساواة بين المرأة والرجل ،واللغة الأمازيغية ،وتكريس فصل السلط ، وتدعيم حقوق المعارضة.



المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” مصادر رسمية : : أزيد من مليون شخص تظاهروا تأييدا للدستور“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.