أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مقتل أربعة أشخاص وإصابة 22 في عمليتين انتحاريتين في الجزائر

بتاريخ : السبت، 16 يوليو، 2011 | الأعمدة :



لقي شخصان مصرعهما وأصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة -السبت- في عمليتين انتحاريتين استهدفتا مركزا للشرطة بمدينة 'برج منايل' بولاية بومرداس الواقعة علي بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية.

ونقل مصادر إعلامية جزائرية عن شهود عيان قولهم إن العملية الانتحارية الأولى قد وقعت خلال الساعات الأولى من صباح السبت بواسطة سيارة كان يقودها الانتحاري الذي حاول التوغل للوصول إلي مقر الأمن المتواجد بوسط المدينة والمحاذي لمقر البلدية، وبعد أن تنبه له أحد عناصر الشرطة فجر الانتحاري نفسه علي بعد 100 متر من مقر الأمن ما أدي إلي وقوع إصابات بين المواطنين الذين كانوا بحي 'زياني السعيد' القريب من مسرح العملية الإرهابية.

وأضاف شهود العيان أن العملية الانتحارية الثانية وقعت بعد مرور 20 دقيقة من العملية الأولي؛ حيث حاول شاب - لا يتجاوز عمره 16 عاما كان علي متن دراجة نارية - الوصول إلي مقر الأمن وهو يحمل بيده قنبلة ما أدي إلي قيام شرطي بإطلاق النار عليه ففجر الانتحاري نفسه بالقرب من مقر البلدية ما أسفر عن مقتل الشرطي وحارس مقر البلدية وجرح 10 من قوات الأمن و10 من المواطنين.

وأضاف ذات المصادر أن العمليتين الانتحاريتين أسفرتا عن خسائر مادية كبيرة بالوحدات السكنية المحيطة بالانفجارين والتي تصدع معظمها بسبب قوة الانفجار.

يذكر أن الجزائر قد شهدت خلال الأشهر الأخيرة عدة هجمات مسلحة ضد أجهزة الأمن؛ حيث قتل سبعة جنود في شهر مايو الماضي وذلك في هجوم علي مركز للجيش في ولاية جيجل الواقعة علي بعد 400 كيلومتر شرق الجزائر.

وفي شهر أبريل الماضي أسفرت هجمات مسلحة - يعتقد بأنها من تدبير تنظيم القاعدة فيما يعرف 'ببلاد المغرب الإسلامي' - عن سقوط 30 قتيلا في صفوف قوات الأمن في ولايات 'تيزي وزو' و'بومرداس' و'البويرة' والمعروفة بأنها معاقل للقاعدة.

و حسب جريدة لوموند الفرنسية فقد إرتفع عدد الموتى ليصل إلى أربعة وأن الحصيلة مازالت مرشحة للإرتفاع.

المصدر : رويترز

0 جواب لـ ” مقتل أربعة أشخاص وإصابة 22 في عمليتين انتحاريتين في الجزائر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.