أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ارتفاع عدد ضحايا تحطم الطائرة العسكرية بكلميم إلى أزيد من 40 قتيلا

بتاريخ : الثلاثاء، 26 يوليو، 2011 | الأعمدة :




لقي أزيد من 40 ضابطا عسكريا حتفهم صباح يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2011 بعد تحطم طائرة عسكرية بمنطقة أباينو (10 كلمتر عن كلميم).

و حسب مصادر من القيادة الجهوية للدرك الملكي بكلميم فإن الطائرة من نوع سي 130 وكانت تقل 51 ضابطا قادمون من الداخلة و22 آخرين قادمون من العيون، واستنادا للمصادر نفسها فإن الحادث وقع في حدود الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء بعد اصطدام الطائرة بجبل ايمستيتن بسبب صعوبة في الرؤية تسبب فيها ضباب كثيف غطى سماء المنطقة.

ونُقل الضحايا إلى المستشفى العسكري بكلميم ليتم نقل عدد منهم إلى مستشفى مدينة سيدي افني. وانتقل والي جهة كلميم عبد الله اعميمي رفقة مسؤولي الدرك الملكي والوقاية المدنية والأمن والقوات المسلحة الملكية إلى مكان الحادث للوقوف على أخر التطورات.

وما تزال فرق الإنقاذ في عين المكان تعمل على البحث عن ناجين من الحادث، وذكرت مصالح الوقاية المدنية أن 5 من الضحايا ما يزالون على قيد الحياة.

يذكر أن لوكهيد سي-130 هيركوليس التي صممت في الخمسينات، طائرة نقل عسكرية اميركية تستخدم بشكل واسع في مهمات متعددة في نحو خمسين بلدا.

وسقطت آخر طائرة مغربية تابعة للخطوط الملكية المغربية عام 1994 وأدت إلى مقتل 44 راكبا من بينهم أفراد طاقمها بالقرب من مدينة أكادير جنوب البلاد.


المصدر : هسبريس

0 جواب لـ ” ارتفاع عدد ضحايا تحطم الطائرة العسكرية بكلميم إلى أزيد من 40 قتيلا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.