أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الكويت تمنح المغرب قرضا بـ 712 مليون درهم لتمويل الـ"تي جي في"

بتاريخ : الثلاثاء، 19 يوليو، 2011 | الأعمدة :




منح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمغرب قرضا بقيمة 712 مليون درهم، يندرج في إطار الشطر الأول لمساهمته في تمويل مشروع القطار فائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء.

وقد تم في هذا الصدد تم التوقيع، اليوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاقيتين للقرض والضمان تتعلقان بالمشروع بين المغرب والصندوق الكويتي، حضرهما على الخصوص سفير الكويت في الرباط سلمان عبد العزيز الرومي.

ويندرج المشروع في إطار البرامج التنموية الطموحة الرامية للتقريب بين مختلف جهات المملكة وتدعيم خدمات النقل السككي السريع لاستيعاب حركة النقل المتزايدة، والاستجابة للطلب المتنامي على هذه الوسيلة الإيكولوجية للنقل، ومواكبة الدينامية التنموية التي يعرفها المغرب.

وقد تم توقيع الاتفاقيتين من طرف كل من الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية خالد سفير، ومدير قطب التنمية والمشاريع الكبرى بالمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد اسموني ، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر.

وأشاد السيد خالد سفير، في كلمة بالمناسبة، بمستوى التعاون الاقتصادي والمالي القائم بين المغرب والكويت الذي يجسد عمق الروابط الأخوية القائمة بين البلدين.
كما نوه الكاتب العام للوزارة بالمساهمة الفعالة للصندوق في تمويل المشاريع التنموية بالمغرب.

ومن جانبه، أشاد البدر بمستوى العلاقات القائمة بين الجانبين، مجددا التأكيد على عزمه العمل على تعزيز العلاقات الثنائية خاصة عبر تقوية الشراكة بين مقاولات البلدين والرفع من حجم المبادلات بين المغرب والكويت.

ويتجاوز الحجم الإجمالي لتمويلات الصندوق الكويتي المخصصة للمشاريع التنموية بالمغرب 4ر1 مليار دولار، والتي همت بالخصوص مشاريع البنية التحتية، والفلاحة، والري.

المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” الكويت تمنح المغرب قرضا بـ 712 مليون درهم لتمويل الـ"تي جي في"“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.