أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب المنتج الأول للحشيش في العالم وإسبانيا الرابعة

بتاريخ : الجمعة، 1 يوليو، 2011 | الأعمدة :




ما يزال المغرب يحتل الصف الأول ضمن كبار منتجي القنب الهندي في العالم، بحسب ما جاء في تقرير مكتب الأمم المتحدة ضد المخدرات والجريمة.

وأفاد التقرير أن المغرب وأفغانستان ما يزالان في المرتبتين الأول والثانية، فيما تحتل لبنان الرتبة الثالثة وإسبانيا الرتبة الرابعة.

"المغرب يمول أسواق أوربا وشمال إفريقيا، وأفغانستان تغذي أسواق الجنوب-الشرقي من الكرة الأرضية"، يقول التقرير الذي نشر أخيرا، والذي أشار إلى أن المغرب، وبرغم المجهودات الحكومية لمحاربة زراعة القنب الهندي، يحتل الرتبة الأولى عالميا في إنتاج الحشيش، بينما تحتل أفغانستان الرتبة الأولى في إنتاج القنب الهندي غير المحول.

وبحسب التقرير، فإن المساحة المخصصة لزراعة القنب الهندي تقلصت من 134 ألف هكتار في عام 2003 إلى حوالي 56000 هكتار في عام 2009، فيما تقدر المساحة حاليا بـ47 ألف هكتار.

غير أن المغرب ما يزال يمثل 20 في المائة من كمية القنب الهندي المباع في العالم، تليه أفغانستان بـ10 في المائة فلبنان بـ7 في المائة ثم إسبانيا بـ6 في المائة والهند بـ5 في المائة وباكستان بحوالي 5 في المائة.

ويفيد التقرير أنه في عام 2009 استهلك ما بين 8،2 في المائة و5،4 في المائة من ساكنة العالم كمية من القنب الهندي وذلك ما يمثل 125 إلى 203 مليون شخص.

المصدر : لكم كوم

0 جواب لـ ” المغرب المنتج الأول للحشيش في العالم وإسبانيا الرابعة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.