أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تعيين أعضاء مجموعة آش كاين سفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة

بتاريخ : الأربعاء، 27 يوليو، 2011 | الأعمدة :




عُين أعضاء مجموعة الراب المغربية آش كاين رسميا سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية الأربعاء 19 يناير بالرباط.

عثمان، عضو في مجموعة آش كاين قال "نعرف أن مهمتنا لن تكون بالسهلة، لكن لن ندخر جهدا في سبيل توجيه رسائل للشباب حول أهمية المساواة للمرأة والتعليم للجميع ومحاربة الفقر"، مضيفا أن هذا التعيين يعتبر شرفا له.

وإلى جانب حنان الفضيلي ورشيد الوالي، ستعمل آش كاين على توعية الشباب المغربي بنظرة جديدة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول 2015.

وتملك المجموعة قدرة كبيرة في التواصل مع الشباب ستمكنها من استقطاب اهتمام أبناء جيلهم وإقناع الآخرين بأهمية الأهداف الإنمائية للألفية، حسب قول ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية المقيم بالمغرب برونو بويزات.

وأوضح المسؤول الأممي أن الشباب هو أولوية المجتمع الدولي لأنه مهم في عملية التنمية. وقال "وبالتالي من الضروري مساندتهم وبناء قدراتهم".

هشام قباج مدير مجموعة آش كاين قال "يمكننا كتابة أغان عن الأهداف الإنمائية للألفية. لكننا لن نقتصر على الجانب الفني فقط. وسيسافر أعضاء المجموعة لمشاهدة تحقيق مشروعات برنامج الأمم المتحدة للتنمية في المدن الصغرى".

الممثل رشيد الوالي الذي اختير سفيرا للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية منذ أربع سنوات قال إن هناك مهمة نبيلة تقع على عاتق الفنانين.

وقال الوالي "ما فتئت منذ تعييني أتحدث عن الأهداف الإنمائية للتنمية إلى الإعلام وفي المؤتمرات والمنتديات في المدارس وحتى عندما أعمل. فيلمي "نيني يا مومو" يتطرق لموضوع الأطفال خادمات البيوت".

وجاء تعيين آش كاين سفراء للنوايا الحسنة مع انطلاق حملة الألفية "8 من أجل 8". وتأتي هذه الحملة بعد قمة الأهداف الإنمائية للألفية المنعقدة ما بين 20 و 22 سبتمبر في نيو يورك السنة الماضية والتي تُوجت باعتماد برنامج عمل لتحقيق ثمانية أهداف بحلول 2015.

ويتمثل الهدف الرئيسي للسنة الأولى ضمن حملة "8 من أجل 8" حسب برنامج الأمم المتحدة للتنمية في توعية الناس وتعريفهم بالأهداف الإنمائية للألفية والحديث عنها لاستقطاب اهتمام الناس وتسريع عملية تحقيق الأهداف في المغرب.

وستمكن جهود تعريف الناس وتوعيتهم من إشراك كافة الفاعلين في المجتمع من خلال جهود ملموسة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول 2015 حسب الأمم المتحدة. وتستهدف الحملة صناع القرار والهيئات المؤسساتية والخاصة والمجتمع المدني والجمهور ككل مع تركيز خاص على النساء والشباب.

عالية الدالي، مسؤولة ببرنامج الأمم المتحدة للتنمية، قالت إن التخطيط للحملة يولي أهمية خاصة للشباب، وأشادت بالتزام آش كاين للمشاركة في جهود نشر الوعي. 

المصدر : موقع مغاربية


0 جواب لـ ” تعيين أعضاء مجموعة آش كاين سفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.