أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

زعيم البوليساريو يدعو الأمم المتحدة إلى معاقبة المغرب

بتاريخ : الخميس، 21 يوليو، 2011 | الأعمدة : ,



دعا الأمين العام لجبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبد العزيز المراكشي هيئة الأمم المتحدة إلى تحمل كامل مسؤولياتها تجاه قضية الصحراء، بإصدار عقوبات بحق الحكومة المغربية.

وطالب عبد المراكشي في خطاب ألقاه أول أمس الثلاثاء في ختام الجامعة الصيفية الثانية لكوادر البوليساريو بجامعة بومرداس (شرق الجزائر) منظمة الأمم المتحدة 'بإصدار عقوبات بحق الحكومة المغربية التي تلقي بالشرعية الدولية عرض الحائط، وكذلك الإفراج عن المعتقلين السياسيين والكشف عن مصير أكثر من 651 مفقودا صحراويا' على حد زعمه.

واعتبر أن مسألة 'الدفاع عن حقوق الإنسان واجب على الجميع وحق للجميع ولا يقبل أي استثناء أو انتقائية كما نشاهده اليوم في ممارسات بعض القوى العظمى التي تتجاهل الحق بتقرير المصير'.

واعتبر المراكشي أن موقف فرنسا المنحاز إلى المغرب من قضية الصحراء 'هو بحد ذاته انتهاك لحقوق الإنسان' ويعد 'سعيا مكشوفا لخلط الأوراق وتكريس شعائر الذل والاستعمار'.

وحذر زعيم الانفصاليين من أن استمرار الوضع على حاله 'لن يؤدي إلا لمزيد من المعاناة والتوتر واللاستقرار في المنطقة'.

وقال المراكشي إنه عشية انطلاق جولة تفاوضية جديدة بين طرفي النزاع بالصحراء في منهاست قرب نيويورك 'لا تزال الحكومة المغربية ترفض تطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، ولا تزال تصر على أطروحات بعيدة كل البعد عن الخيار الديمقراطي الشفاف بالرغم من الاستعداد التام الذي أبداه الطرف الصحراوي للتعاون البناء من أجل خلق مناخ سليم بغية إيجاد الحل الدائم القائم على احترام نتيجة استفتاء حر وعادل لتقرير مصير الشعب الصحراوي" يقول زعيم البوليساريو.

وأكد كبير "الجبهة" أنه 'على يقين بأن الشعب المغربي لا يمكن أن يشاطر الأفكار التوسعية التدميرية التي تبنتها الحكومة المغربية خلال العقود الماضية' على حد قوله.

المصدر : يو بي أي

0 جواب لـ ” زعيم البوليساريو يدعو الأمم المتحدة إلى معاقبة المغرب“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.