أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

العاهل المغربي يؤكد التزام المغرب بإعطاء دينامية جديدة للعلاقات مع الجزائر

بتاريخ : السبت، 30 يوليو، 2011 | الأعمدة :



أكد الملك محمد السادس ، اليوم السبت ، أن المغرب ملتزم بإعطاء دينامية جديدة لعلاقاته مع الجزائر ، دينامية منفتحة على تسوية كل المشاكل العالقة بينهما .

وقال الملك في الخطاب الذي وجهه اليوم السبت إلى الأمة بمناسبة عيد العرش "وإننا لملتزمون ، وفاء لأواصر الأخوة العريقة بين شعبينا الشقيقين ولتطلعات الأجيال الصاعدة ، بإعطاء دينامية جديدة منفتحة على تسوية كل المشاكل العالقة ، من أجل تطبيع كامل للعلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين ، بما فيها فتح الحدود البرية ؛ بعيدا عن كل جمود أو انغلاق مناف لأواصر حسن الجوار وللاندماج المغاربي وانتظارات المجتمع الدولي والفضاء الجهوي" .

وذكر الملك بأن المغرب سيظل ، في إطار روابط انتمائه الإقليمي ، متشبثا ببناء الاتحاد المغاربي ، "كخيار استراتيجي ومشروع اندماجي لا محيد عنه ؛ مع ما يقتضيه الأمر من تصميم ومثابرة ، لتذليل العقبات التي تعرقل ، مع كامل الأسف ، تفعيله ضمن مسار سليم ومتجانس".

وشدد في هذا الصدد ، على أن المغرب لن يدخر جهدا لتنمية علاقاته الثنائية مع دول المنطقة ، مسجلا " الوتيرة الإيجابية للقاءات الوزارية والقطاعية الجارية ، المتفق عليها مع الجزائر الشقيقة".

المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” العاهل المغربي يؤكد التزام المغرب بإعطاء دينامية جديدة للعلاقات مع الجزائر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.