أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الملك محمد السادس يندد بالاعتداءات الإرهابية في النرويج

بتاريخ : الأحد، 24 يوليو، 2011 | الأعمدة : ,




ندد الملك محمد السادس بالاعتداء الارهابي الذي استهدف وسط العاصمة النرويجية أوسلو والمجزرة التي وقعت في مخيم للشباب بجزيرة (ايطويا) وخلفا عشرات الضحايا الأبرياء.

وقال الملك محمد السادس في رسالة تعزية ومواساة الى عاهل مملكة النرويج الملك هارلد الخامس ان "المملكة المغربية تندد بقوة وتشجب الاعتداءات الارهابية الشنيعة التي استهدفت العاصمة (أوسلو) والتي تتعارض مع التعاليم السمحة للديانات السماوية ومع النظم الديمقراطية والمبادىء الانسانية الكونية المثلى المجمعة على نبذ كل أشكال الارهاب المقيت الذي لا دين ولا وطن ولا جنس ولا مسوغ له والمحرمة للاعتداء على الحق في الحياة الذي نتقاسم واياكم اعتباره من أقدس حقوق الإنسان".

وأعرب عن مشاطرة الشعب المغربي الشعب النرويجي وأسر الضحايا مشاعر الحزن والأسى معبرا باسم حكومة بلاده عن أحر التعازي وصادق المواساة في هذا الحادث الارهابي "الهمجي".

وأكد العاهل المغربي مشاعر التعاطف والتضامن مع الملك هارلد الخامس ومع شعب النرويج معربا عن ثقته في "أن مثل هذه الأعمال العدوانية الوحشية لن تنال مما هو معهود في شعب النرويج وبلدهم من تشبع وتمسك راسخين بالمبادىء الكونية المثلى للديمقراطية والحرية والاخاء والاعتدال والسلم والعدل وتحالف الحضارات والثقافات والديانات بقيمها السامية ضد وحشية الارهاب والعدوان".

يشار الى أن الاعتداءات التي استهدفت العاصمة النرويجية (أوسلو) ومخيم الشباب خلفت 93 قتيلا حتى الان اضافة الى العديد م الجرحى.

المصدر : هيسبريس

0 جواب لـ ” الملك محمد السادس يندد بالاعتداءات الإرهابية في النرويج“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.