أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

يديعوت أحرونوت : شباب جزيرة "أوتويا" ناقش الإعتراف بفلسطين قبل الحادث الإرهابي

بتاريخ : الأحد، 24 يوليو، 2011 | الأعمدة : ,



ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد أن الشباب النرويجى الذى شارك بمعسكر الحزب الحاكم بجزيرة أوتوبيا النرويجية التقى يوم الأربعاء الماضي بوزير خارجية النرويج جوناس جار شتوير وطالبه بالإعتراف بالدولة الفلسطينية ، وذلك قبل يومين من وقوع الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة العديد منهم.

وقالت الصحيفة -على موقعها على شبكة الإنترنت- أن الشباب النرويجي حمل لافتات كتب عليها "قاطعوا إسرائيل" في الوقت الذي أبلغهم فيه جار شتوير بأن من حق الفلسطينيين أن يكون لهم دولتهم المستقلة كما ينبغي للاحتلال أن ينتهي حسبما قال
موقع بوليتيسك النرويجى على شبكة الانترنت مشيرا الى أن أوسلو تنتظر تقديم الطلب الفلسطيني بشكل رسمي لدى الأمم المتحدة.

وأثناء اللقاء ، أبلغ زعيم رابطة شباب العمال اسكيل بيدرسن وزير الخارجية النرويجي بأن الحركة تؤيد مقاطعة إسرائيل إقتصاديا ، وأنها ستسعى لإنتهاج سياسة نشطة في منطقة الشرق الأوسط ودعم استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جهته وافق جار شتوير على سياسة الحركة ، غير أنه عقب على أمر المقاطعة بأنه ليس الحل ، وأن من شأنه تحويل الحوار بين الطرفين إلى حديث من طرف واحد.

وفي وقت مبكر من الأسبوع نفسه كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قام بزيارة للنرويج حيث قال على خلفيتها أن أوسلو ستعترف بالدولة الفلسطينية.

0 جواب لـ ” يديعوت أحرونوت : شباب جزيرة "أوتويا" ناقش الإعتراف بفلسطين قبل الحادث الإرهابي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.