أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

رونالدو ينافس ميسي و تشافي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

بتاريخ : الاثنين، 25 يوليو، 2011 | الأعمدة :




أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" عن أسماء المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا (الجديدة) بغض النظر عن جنسيته لموسم (2010/2011) والتي سيتم الإفصاح عن الفائز بها في أثناء سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في الـ 25 من شهر غشت في موناكو على الهواء مباشرة.

وقد اختارت لجنة التحكيم المؤلفة من 53 صحفياً رياضياً ثلاثة لاعبين من بين المرشحين العشرة لنيل لقب جائز أفضل لاعب في أوروبا، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله تشافي هيرنانديز لاعبا برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري ابطال أوروبا لكرة القدم، والبرتغالي كريستيانو رونالدور لاعب ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني.

فيما خرج من التصفيات النهائية التي ضمت (10) لاعبين كل من الإسباني أندريس إنيستا لاعب برشلونة والكولومبي فالكاو لاعب بورتو البرتغالي، بالإضافة الى واين روني ونيمانيا فيديتش لاعبي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وزلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان بطل الدوري الإيطالي وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة وحارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير.

وكان الـ"يويفا" قد أعلن عن إنشاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا تمنح لأي لاعب يشارك مع أي ناد في القارة العجوز بغض النظر عن جنسيته، على أن يتم اختياره من قِبل لجنة التحكيم المؤلفة من (53) صحفياً بالنظام الإلكتروني وعلى الهواء مباشرة.

يذكر أن المجلة الكروية الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" كانت تمنح جائزة الكرة الذهبية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم من المشاركين في البطولات الأوروبية، وأصبحت تمنح الجائزة لأفضل لاعب في العالم اعتباراً من موسم عام 2007.

ومن ثم تم الجمع بين جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" لأفضل لاعب في العالم، التي يمنحها الفيفا منذ عام 1991، وجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"منذ عام 1956 في عام 2010، وكانت الجائزة من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني.

المصدر : روسيا اليوم

0 جواب لـ ” رونالدو ينافس ميسي و تشافي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.