أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

احتمال وساطة سعودية جديدة بين المغرب والجزائر

بتاريخ : الثلاثاء، 19 يوليو، 2011 | الأعمدة : ,




أبرز موقع "إيلاف" الإلكتروني بأن انتقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري صوب الرياض قد تضمن ضمن برمجته "إطلاع المسؤولين السعوديين على موقف المغرب تجاه مستقبل العلاقات بين الرباط والجزائر".. ما يعني بأن الأصداء المتحدثة عن احتمال تفعيل وساطة سعودية بين الطرفين "قد تتحقق قريبا".

ووفق ذات المصدر فإن الفاسي الفهري سيعبر للسعوديين عن الموقف المغربي المبرز للاستعداد في التطبيع العادي للعلاقات المغربية الجزائرية من أجل تجنب فتور الأداء المغاربي المشترك.. وأن الناطق باسم التوجه الخارجي الرسمي للملكة المغربية سيفصح للماسكين بزمام القرار السعودي عن "قبول المغرب لكل مقترح عملي يصب ضمن هذا التوجه ويخدمه".

حري بالذكر أن جملة من الوساطات بين البلدين كانت قد فشلت في إعادة الدفء للعلاقات بين كبار المسؤولين المغاربة والجزائريين، أبرزها الوساطات التي قام بها النظام التونسي السابق بإشراف من زين العابدين بن علي ونظيراتها التي قام بها المسؤولون القطريون بمبادرة من أمير الدوحة، إلاّ أن الحال بقيت على حالها الذي تشهده منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي.

المصدر : إيلاف

0 جواب لـ ” احتمال وساطة سعودية جديدة بين المغرب والجزائر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.