أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مكاتب التصويت تغلق أبوابها إيذانا بانتهاء عملية الاستفتاء على الدستور المغربي الجديد

بتاريخ : الجمعة، 1 يوليو، 2011 | الأعمدة :




أغلقت مكاتب التصويت ال 39 ألف و 969 أبوابها ، في مختلف أنحاء التراب الوطني، على الساعة السابعة مساء من يومه الجمعة، إيذانا بانتهاء عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور الجديد.

وحسب مدونة الانتخابات فإن مكاتب التصويت تفتتح في الساعة الثامنة صباحا وتختتم في الساعة السابعة مساء دون إمكانية أي تمديد.

وقد بلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء الدستوري عند حدود الساعة الخامسة والنصف 3ر60 بالمائة كمعدل على المستوى الوطني حسب ما علم لدى وزارة الداخلية.

وتنص مدونة الانتخابات أنه بمجرد إعلان رئيس مكتب التصويت عن انتهاء الاقتراع، وقبل الشروع في فرز الأصوات، يتعين على مكتب التصويت حصر عدد المصوتين انطلاقا من لوائح التوقيع. ولدى انتهاء فرز وإحصاء الأصوات، يحرر محضر مكتب التصويت حول العملية الذي يتم نقله إلى المكتب المركزي المحدث على صعيد الجماعة.

وينجز المكتب المركزي بدوره محضرا بعد إحصاء الأصوات المعبر عنها في الجماعة ينقل إلى مقر السلطة الإدارية المحلية التابع لنفوذها هذا المكتب، لتباشر بعد ذلك عملية إحصاء الأصوات على مستوى العمالة أو الإقليم من طرف لجنة خاصة تحرر بدورها محضرا.

ويوجه هذا المحضر، إلى جانب محاضر المكاتب المركزية ومكاتب التصويت التابعة للعمالة أو الإقليم والأظرفة المحتوية على أوراق التصويت الملغاة والمنازع فيها والأظرفة غير القانونية، إلى المجلس الدستوري بالرباط.

المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” مكاتب التصويت تغلق أبوابها إيذانا بانتهاء عملية الاستفتاء على الدستور المغربي الجديد“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.