أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب يتسلم 4 مقاتلات من طراز إف 16

بتاريخ : الثلاثاء، 2 أغسطس، 2011 | الأعمدة :




يتسلم المغرب في وقت لاحق من هذا الأسبوع أربع طائرات مقاتلات أمريكية من طراو إف 16، التي من المفترض أن تصل إلى القاعدة العسكرية الجوية ببنكرير بالمغرب. وأكدت شركة لوكهيد، المنتجة للطائرة، أن المغرب اشترى أربع طائرات من من طراز إف 16، التي تعمل بواسطة محركات برات آند ويتني ، وأن الطائرات الأربع غادرت مركز التجميع النهائي في فورت وورث، بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب موقع "فلايت كلوبل"، فإن المغرب اقتنى 20 طائرة من نفس الطراز، ليرتفع اسطوله الجوي من هذه الطائرات 25 طائرة. وكانت شركة لوكهيد قد فازت بعقد البيع في عام 2008 بعد أن انتزعته من الشركة الفرنسية "داسو" المنتجة للطائرات الحربية "رافال"، التي كانت المفاوضات بينها وبين الحكومة المغربية قد قطعت أشواطا كبيرة.

وقدرت قيمة الصفقة كاملة للمقاتلات والأسلحة وغيرها من النظم من قبل حكومة الولايات المتحدة بمبلغ يزيد على 2.5 مليار دولار. وتضم 25 طائرة من طراز إف 16، ومحركات ونورثروب جرومان، ورادارات. وأسلحة متطورة عبارة عن صواريخ ذكية وقنابل توجه عبر الليزر والأقمار الصناعية.

المصدر : لكم

0 جواب لـ ” المغرب يتسلم 4 مقاتلات من طراز إف 16“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.