أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تعيين الملك محمد السادس لعبد اللطيف المنوني مستشارا لديه

بتاريخ : الخميس، 4 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس ، استقبل اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط ، عبد اللطيف المنوني وعينه مستشارا لديه.

وأضاف البلاغ أن الأستاذ المنوني يتوفر على كفاءات علمية وخبرة واسعة في صياغة القوانين ، أبان عنها في مشواره الطويل كأستاذ جامعي أهلته لترؤس اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور ، حيث أبان عن ثقافة عالية في الحوار والتواصل ، وخصال حميدة في المعاملات ، زيادة على إلمامه الكبير بالمجال السياسي والاجتماعي للمغرب .

وأشار البلاغ إلى أن المنوني سيتولى مهامه الجديدة ابتداء من أواخر شهر شتنبر المقبل .

نبذة عن عبد اللطيف المنوني
ازداد عبد اللطيف المنوني، الذي عينه الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء ، مستشارا لديه ، سنة 1944 بمكناس.

والمنوني حاصل على الإجازة في القانون ، شعبة القانون العام والعلوم السياسية سنة 1965، وعلى دبلوم الدراسات العليا في القانون العام سنة 1970، وعلى دكتوراه الدولة في القانون العام بجامعة غرونوبل بفرنسا سنة 1975. وهو أستاذ بكلية الحقوق بالرباط منذ سنة 1969 .

وكان المنوني عضوا بالمجلس الدستوري خلال الفترة (1994- 2008)، وبهيئة الإنصاف والمصالحة (2004-2006)، وباللجنة الاستشارية للجهوية.

ويمثل المنوني، الذي تولى رئاسة الجمعية المغربية للقانون الدستوري منذ تأسيسها سنة 1994 إلى سنة 2008 ، المغرب منذ سنة 2008 في اللجنة الأوروبية من أجل الديمقراطية عن طريق القانون.

وشارك عبد اللطيف المنوني، عضو اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية للقانون الدستوري (2002- 2005) والعضو المؤسس لجمعية القانونيين المغاربيين، سنة 2001 في أشغال اللجنة المكلفة بمراجعة الدستور بمملكة البحرين.

وفي شهر مارس الماضي أسند الملك للمنوني رئاسة اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور.

المصدر : و م ع

0 جواب لـ ” تعيين الملك محمد السادس لعبد اللطيف المنوني مستشارا لديه“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.