أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب ـ إسبانيا : حرب الدعابات السخيفة

بتاريخ : الخميس، 11 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



نفى خالد الناصري، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الأنباء التي تداولها الإعلام الإسباني بشأن مطالبة المغرب بنصف العائدات المالية التي يجنيها قصر الحمراء بغرناطة من زيارة السياح.

وذكر الناصري لوكالة "إفي" الإسبانية أن " نشر مثل هذه الأخبار مزحة سخيفة وتصرف غير مسؤول"، موضحا " أن الحكومة المغربية ووزير الثقافة لم يطالبا بمثل هذا الأمر".

من جهة أخرى أشارت جريدة "اب س" الاسبانية أن التصريحات التي جاءت على لسان وزير الثقافة المغربي بنسالم حميش حول الموضوع، والتي نفتها الحكومة المغربية، أحدثت زوبعة دبلوماسية.

وقالت الجريدة إن مسؤولا في السفارة المغربية بمدريد، وبعد مشاورة مع وزارة الثقافة، نفى أيضا مطالبة المغرب بنسبة من أرباح قصر الحمراء.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد ذكرت اليوم الأربعاء أن وزارة الثقافة المغربية طلبت من إسبانيا الحصول على نصف أرباح قصر الحمراء نقلا عن موقع إلكتروني محلي ناشط في الريف.

وذكرت ذات المصادر أن وزارة الثقافة المغربية اقترحت في خطاب موجه للحكومة الإسبانية وحكومة إقليم الأندلس إنشاء شركة مغربية إسبانية لإدارة الزيارات السياحية والحفاظ على قصر الحمراء.

يشار إلى أن بداية تشييد "قصر الحمراء" الأثري الشهير تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي أثناء فترة الوجود الإسلامي في الأندلس (711 م -1492 م)، ويعد من أهم المعالم السياحية بإسبانيا، فضلا عن روعة حديقة جنة العريف الملحقة به، ويقع على بعد 430 كلم جنوب العاصمة مدريد.).

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” المغرب ـ إسبانيا : حرب الدعابات السخيفة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.