أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

قراءة في عقل مورينيو وغوارديولا + فيديو

بتاريخ : الأربعاء، 17 أغسطس، 2011 | الأعمدة :




يتزامن مع صراع لاعبي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين خلال إياب كأس السوبر الإسباني الأربعاء، صراعًا آخر خارج الخطوط بين العقلين المدبرين لهذه الموقعة جوزيب غوارديولا وجوزيه مورينيو.

غوارديولا، الذي نجح في قيادة البارسا للتتويج بعشر بطولات خلال المواسم الثلاثة الماضية، يمتلك قبل موقعة الإياب أوراقًا عديدة رابحة ترفع أسهم أبناء كتالونيا في الظهور بصورة أفضل من تلك التي كانوا عليها الأحد الماضي على "سنتياغو برنابيو"، فالفريق استوعب سريعًا أليكسس سانشيز المنضم حديثًا من أودينيزي في المباراة السابقة، والحال نفسه لتياغو الذي دفع به غوارديولا منذ الدقيقة الأولى للمباراة.

إضافة إلى اللاعبين السابقين حديثا العهد بالفريق الأول لبرشلونة، استعاد البارسا خدمات سيسك فابريغاس بعد ثمانية مواسم قضاها في صفوف آرسنال.. خريطة غوارديولا في مباراة الإياب قد تعتمد على إغلاق منتصف الملعب بعد أن علّت كفة الريال في هذه المنطقة خلال مباراة الذهاب، ومع احتمالات الدفع بتشافي هيرنانديز منذ الدقيقة الأولى للمباراة يبدو نجاح هذه المهمة أمر وارد.



عودة مثلث الرعب
كما أن تغييرًا حتميًا قد يحدث في الخط الأمامي لأبطال الليغا باستبدال سانشيز رغم إجادته نسبيًا في مباراة الذهاب والدفع ببيدرو رودريغز الأكثر خبرة وانسجامًا مع الثنائي ديفيد فيا وليونيل ميسي حتى يعود مثلث الرعب "MVP" كما أطلق عليهم الموسم الماضي.

أمّا البرتغالي مورينيو، فتعادله في مباراة الأحد مع البارسا وتفوقه في فترات كثيرة خلال المباراة يؤكد أن طفرة كبيرة في أداء الفريق قد حدثت خاصة إذا علمنا أن نفس التشكيل الذي تعادل قبل أيام هو ذاته الذي خسر بخماسية الموسم الماضي من برشلونة في الدور الأول من الليغا.


تغيير متوقع
ورغم الأفضلية النسبية في لقاء الذهاب، فإن أحدًا لا يأمن مكر البرتغالي الذي قد يضطر لتغيير في صفوف فريقه لمباغتة غوارديولا الذي يستعيد كتيبة من نجومه خلال مباراة الأربعاء.. التغيير الذي يتوقعه كثيرون هو أن يقوم مورينيو بالدفع بـ"بيبي" في وسط الملعب لزيادة الكثافة وإغلاق المساحة أمام ثلاثي الهجوم المنتظر "ميسي وفيا وبيدرو" وإراحة أوزيل أو أنخيل دي ماريا.

وهذا التغيير لجأ إليه المدرب البرتغالي أكثر من مرة الموسم الماضي أمام برشلونة أتى بثمارة إذ نجح بيبي في قطع الطريق على ميسي وقام بمصادرة أغلب التمريرات المتوجهة للبرغوث الأرجنتيني، كما نجح في فرض رقابة لصيقة على اللاعب نفسه.


- ترى ما قال مورينهو لغوارديولا؟
- ¿Por qué?

المصدر :  tayyar.org

0 جواب لـ ” قراءة في عقل مورينيو وغوارديولا + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.