أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

برشلونة يتفوق على رصيد ميلان وريال مدريد وميسي وجوارديولا يدخلان التاريخ + فيديو

بتاريخ : السبت، 27 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



حقق برشلونة الأسباني لكرة القدم إنجازا تاريخيا جديدا وتصدر قائمة أكثر الأندية فوزا بالألقاب الأوروبية متفوقا على ميلان الإيطالي وذلك بعد فوزه اليوم الجمعة بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب بورتو البرتغالي 2/صفر.

كما سطر المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق ومهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي /24 عاما/ اسميهما بحروف من ذهب في سجلات التاريخ من خلال مباراة اليوم.

وأحرز برشلونة اليوم اللقب الخامس عشر له في البطولات الأوروبية متفوقا على ميلان الإيطالي الذي يستحوذ على 14 لقبا فقط.


كما تفوق برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في عدد الألقاب المختلفة ، على كافة الأصعدة المحلية والقارية والعالمية ، التي يحرزها أي فريق في تاريخه حيث كان لقب اليوم هو الرابع والسبعين لبرشلونة مقابل 73 لقبا لريال مدريد.

وأحرز جوارديولا اليوم لقبه الثاني عشر كمدير فني لبرشلونة ليتجاوز إنجاز المدرب الهولندي الشهير يوهان كرويف الذي قاد برشلونة للفوز 11 لقب خلال الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق من 1988 إلى 1996 .

ويضاعف من حجم إنجاز جوارديولا أنه حقق ألقابه الـ12 في غضون ثلاثة أعوام فقط ومن بين 15 لقبا فقط أتيحت أمام الفريق في هذه الأعوام.

وكان ميسي كالمعتاد هو أكثر اللاعبين فعالية في هذه المباراة حيث سجل هدفا وصنع الهدف الثاني الذي سجله زميله سيسك فابريجاس قبل النهاية بقليل.

ونجح ميسي في تسجيل أول أهدافه في تاريخ مشاركاته بمباريات كأس السوبر الأوروبي والتي كانت البطولة الوحيدة التي لم يسجل خلالها أي أهداف من قبل.

المصادر : وكالات، فيا كول

0 جواب لـ ” برشلونة يتفوق على رصيد ميلان وريال مدريد وميسي وجوارديولا يدخلان التاريخ + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.