أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

أغلبية المصريين تريد رقبة مبارك

بتاريخ : الأربعاء، 10 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



كشف استطلاع للرأي أن 67% من أفراد عينة بحثية عشوائية من المصريين يريدون توقيع عقوبة الإعدام على الرئيس السابق حسنى مبارك؛ لارتكابه عدة جرائم بحق الشعب مقابل 22% فقط يعارضون ذلك.

وذكرت صحيفة المصري اليوم الأربعاء أن عدد العينة التي شاركت في الاستطلاع عبر موقع مؤسسة "You Gov " البريطانية للأبحاث على الإنترنت، بلغ نحو 1000 فرد، وتم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 5 و7 غشت2011.

ووفقًا للاستطلاع فإن 57% يريدون محاكمة "قاسية" لمبارك مقابل 36% يريدون محاكمة "كريمة"، فيما أعرب 74% من العينة عن رغبتهم في أن ينال جمال مبارك نجل الرئيس السابق أحكامًا قاسية و64% يؤيدون إصدار أحكام صعبة ضد علاء مبارك.

وحول أكثر الصفات التي تميز الرئيس السابق قال 48% من المشاركين في الاستطلاع: إن مبارك كان "ديكتاتورا"، و46% اعتبروه "فاسدا"، و40% وصفوه بـ"حليف الغرب".

ورأى61% من أفراد العينة أن مبارك يبالغ في حالته المرضية لكسب تعاطف الشعب، في حين اعتبر 21% أن مبارك مريض بالفعل ولا يدّعى المرض أو يبالغ فيه.

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” أغلبية المصريين تريد رقبة مبارك“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.