أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

صحيفة بريطانية تهاجم الجزائر و علاقاتها مع نظام القذافي

بتاريخ : الأربعاء، 31 أغسطس 2011 | الأعمدة : , , ,


على الصورة : خميس القذافي و الرئيس الجزائري بوتفليقة


نددت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، اليوم الاربعاء، بما وصفته بالروابط "الغامضة" بين مصالح الأمن الجزائرية وتلك التابعة للعقيد الليبي معمر القذافي.

وذكرت "الاندبندنت" في مقال لخبيرها في قضايا الشرق الأوسط روبرت فيسك، أن "هناك اتصالات غامضة جدا (...) بين الأجهزة الأمنية للبلدين"، والتي تعتمد، من جملة أمور أخرى، "التعذيب لفرض سلطتها على شعبيهما".

وأبرز روبرت فيسك في هذا المقال، الذي يحلل فيه الرسالة التي تتوخى السلطات الجزائرية توجيهها إلى الدول الغربية بمنحها حق اللجوء لأفراد عائلة العقيد القذافي، أن مصالح الامن الجزائرية قدمت في عدة مرات، تجربتها في مجال "محاربة الارهاب" لمصالح الامن السرية للقذافي .

وأشار الى أن "النظام الجزائري وذلك التابع للقذافي، يدركان أنه لا يمكنهما الاستمرار دون الاحتفاظ بسلطات مرعبة ".

وأضاف كاتب المقال أنه "بالإضافة إلى ذلك، فإن الجزائر لا تريد أن تصبح ليبيا الثانية"، مؤكدا أن قرار السلطات الجزائرية باستقبال أفراد من عائلة القذافي "لم يكن مفاجئا".

وذكر أنه "لسنوات عديدة، دعم الجزائريون سياسيات القذافي + الطائشة + "، مشيرا الى التحالف الذي نسج على مدى سنوات ما بين "دكتاتورية القذافي والأنظمة العسكرية المتعاقبة بالجزائر".

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” صحيفة بريطانية تهاجم الجزائر و علاقاتها مع نظام القذافي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.