أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

زيارة الملك محمد السادس لسجن عكاشة

بتاريخ : الخميس، 18 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



أشرف الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، على تسليم شهادات الباكالوريا والإجازة لعشرين سجينا من بين الخريجين الذين يصل عددهم الإجمالي إلى 164 سجينا حصلوا على شهادة الباكالوريا و57 على شهادة الدروس الجامعية و38 سجينا على الإجازة.

وزار الملك، اليوم، مركز الإصلاح والتهذيب عكاشة بالدار البيضاء.

كما أشرف الملك على تسليم تجهيزات وشيكات للسجناء السابقين الحاملين لمشاريع لمساعدتهم على ولوج سوق الشغل وذلك بعد استفادتهم من عملية التتبع التي يقوم بها مركز الرعاية اللاحقة بالدار البيضاء.

وبلغ عدد المستفيدين 30 نزيلا سابقا، فيما قدرت القيمة الإجمالية للشيكات بـ369670 درهم.

وجاء في تقرير بثته وكالة المغرب العربي للأنباء أنه يوجد، حاليا، 34 مشروعا قيد الإنجاز، ويبلغ الغلاف المالي المخصص لها برسم السنة الجارية مليون و500 ألف درهم.

واطلع الملك، بالمناسبة ذاتها، على الأنشطة الاجتماعية التي يتم القيام بها لفائدة النزيلات وأطفالهن، سواء المرافقين لهن أو المتواجدين خارج المؤسسة السجنية، قبل أن يقوم بتوزيع حقائب مستلزمات على مجموع النساء المرفوقات بأطفال صغار السن.

إلى ذلك، دشن الملك المركز الطبي المتعدد الاختصاصات الذي تم تشييده من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء باعتمادات مالية إجمالية تبلغ 15 مليون درهم.

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” زيارة الملك محمد السادس لسجن عكاشة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.