أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ليبيا ـ الثوار يؤكدون وجود القذافي على حدود الجزائر

بتاريخ : الاثنين، 22 أغسطس، 2011 | الأعمدة : ,



بعد أن تمكن الثوار في ليبيا من السيطرة على معظم أجزاء العاصمة طرابلس, أكد مسؤول الإعلام بالمجلس الوطني الانتقالي أن العقيد معمر القذافي موجود حاليا على الحدود الجزائرية.

وحذر المجلس الانتقالي الجزائر من استقباله في أراضيها"، وأضاف شمام لقناة ليبيا الأحرار أن المجلس تأكد من خلال الاستخبارات من وجود القذافي على الحدود الجزائرية.

واضاف: إن آخر كلمة صوتية التي ألقاها القذافي منذ فترة قصيرة تم رصدها حيث تعرفوا من خلالها على مكان وجود القذافي وتأكدوا منه.

من جهته, رأى الرائد الركن عبد السلام جلود الرجل الثاني السابق في ليبيا, أن القذافي إذا لم يكن خارج طرابلس فهو لن يستطيع الهروب، لأنه محاصر من جميع الاتجاهات ، مشيراً إلى أن القذافي ليس لديه الجرأة لينتحر وقد يكلف أحدا من المقربين منه ليغتاله.

ودخل ثوار ليبيا منذ الليلة الماضية العاصمة طرابلس, وأكد الثوار أن طرابلس أصبحت تحت سيطرتهم باستثناء منطقة باب العزيزية معقل القذافي التي تشهد حاليا معارك عنيفة.

وقال متحدث باسم الثوار ان القوات الموالية للقذافي التي تسيطر على ما بين 15 و 20 في المائة من المدينة تواصل القتال في معارك عنيفة تدور منذ فجر اليوم حول مقر إقامة القذافي في باب العزيزية .

وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل قد أعلن اعتقال سيف الإسلام القذافي, مؤكدا الاستعداد لوقف الهجوم إذا أعلن القذافي نيته الرحيل على ان يتم توفير ممر آمن لمغادرته وأبنائه البلاد .

كما أكد الثوار أن محمد النجل الاكبر للعقيد القذافي وأسرته سلموا أنفسهم للثوار.

من جهته أكد لويس مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية نبأ اعتقال سيف الإسلام القذافي .. لافتا إلى أن المحكمة قد أصدرت أوامر في يونيو الماضي باعتقال القذافي وسيف الاسلام وعبدالله السنوسي مدير المخابرات الليبية بتهمة ارتكاب جرائم في حق الانسانية بعد أن أحال مجلس الامن الدولي الوضع الليبي إلى المحكمة في فبراير الماضي.


المصدر : ا.ف.ب، وكالات

0 جواب لـ ” ليبيا ـ الثوار يؤكدون وجود القذافي على حدود الجزائر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.