أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مصر توافق على طلبات المجلس الانتقالي الليبي

بتاريخ : الثلاثاء، 23 أغسطس، 2011 | الأعمدة : ,



أكد مصدر مسئول موافقة مصر على تلبية المطالب الأربعة التي تقدم بها السفيرعبد المنعم الهونى ممثل المجلس الوطني الانتقالي ومندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية باسم المجلس الى وزير الخارجية محمد عمرو خلال لقائهما الاثنين والذى أعقبه اعلان مصر اعترافها بالنظام الجديد في ليبيا وقيادته الشرعية ممثلة في المجلس الوطني الانتقالي .
وكشف مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى النقاب الثلاثاء عن أن الطلب الأول الذى قدمه السفير الهونى كان '' طلب الاعتراف '' حيث طلب الهونى من مصر الاعتراف بالنظام الجديد في ليبيا قريبا خلال يوم أو يومين لكنه فوجئ بوزير الخارجية المصري يبلغه بأنه تم اتخاذ القرار وأنه سيعلنه خلال دقائق في مؤتمر صحفي ما أثار سعادة المسئول الليبي .

وأوضح المصدر أن الطلب الثاني كان '' تسليم السفارة '' الليبية بالقاهرة ومندوبية ليبيا الدائمة لدى الجامعة العربية الى المجلس الوطني الانتقالي مشيرا الى أن وزير الخارجية محمد عمرو أبلغه بموافقة مصر على هذا المطلب وأنه سيتم تسليم السفارة والمندوبية اليه فورا .

وفيما يتعلق بالمطلب الثالث قال المصدر انه تمثل في تقديم مصر المساعدة العاجلة في تطهير الممرات والطرق المؤدية من والى مدينة البريجة ومداخلها من الألغام الأرضية التي زرعتها كتائب القذافى .. وأشار المصدر الى أن هذا المطلب يأتي في ضوء الأهمية الاستراتيجية الكبيرة التي تتمتع بها البريجة في مجال تصدير البترول وتكريره في ليبيا .

وأوضح المصدر أن المطلب الرابع الذى قدمه السفير الهونى كان يخص ملف الطيران حيث طلب استئناف شركة مصر للطيران رحلاتها الى بنغازى وطرابلس وتسيير رحلات منتظمة مجددا من مصر الى هاتين المدينتين لأن ذلك سيعد اعلانا واضحا بأن الأوضاع قد عادت لطبيعتها هناك .

وقال المصدر انه بالرغم من تقديم هذا المطلب فان السفير الهونى والمسئولين في المجلس الانتقالي أنفسهم يؤكدون أن هذه المطارات لا تزال غير متهيئة حاليا لاستقبال الطائرات بسبب ظروف المعارك وتدمير واصابة ممرات الطائرات وأنه يلزمهم نحو أسبوعين الى ثلاثة أسابيع لتكون هذه المطارات مؤهلة لاستقبال الطائرات المدنية.

وأشار الهونى في هذا الاطار الى أن مطلب المجلس الانتقالي الحالي هو أن تدرس مصر هذا الموضوع وتستعد لاستئناف الطيران المباشر لبنغازى وطرابلس فور اصلاح الممرات وتأهيل المطارات هناك .. وقد وعد وزير الخارجية محمد عمرو السفير الهونى بالتنسيق مع شركة مصر للطيران لتحقيق ذلك في القريب العاجل .

 
المصدر : أ ش أ

0 جواب لـ ” مصر توافق على طلبات المجلس الانتقالي الليبي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.