أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الـCIA: المغرب في المرتبة الـ108 من حيث تفشّي البطالة

بتاريخ : الأربعاء، 17 أغسطس، 2011 | الأعمدة :



ورد اسم المغرب ضمن لائحة "وُورْلْدْ فَاكْتْ بُوكْ" لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية باعتباره محتلا للمرتبة الـ108 عالميا من حيث تفشي البطالة.. وقد تلته الجزائر في المرتبة الـ109، في حين حلت فرنسا ضمن الدرجة الـ104 والولايات المتحدة الأمريكية ضمن المرتبة السادسة بعد المائة.

وحسب ذات الوثيقة المنشورة على موقع وكالة الاستخبارات الأمريكية فإن نسبة البطالة قد وصلت بالمغرب إلى 9,80% خلال العام المنصرم.. في حين وصلت العطالة الجزائرية إلى 9.90% من التعداد الكلي للساكنة النشيطة بالبلد، وكذا 9,50% بفرنسا و9,70% بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لذات اللائحة المتوفرة على موقع الـCIA فإن المغرب قد حل ضمن المرتبة الثانية على صعيد دول شمال إفريقيا، مسبوقا بمصر التي أتت في المرتبة 107 بـ9,70% من العاطلين.. ومعقبا بالجزائر ثم تونس، فموريتانيا وليبيا، حيث نسب البطالة بالبلدان الثلاث الأخيرة هي 14% بتونس و30% بكل من نواكشوط وطرابلس.

اللائحة المشورة من لدن الجهاز الاستخباراتي الخارجي للولايات المتحدة الأمريكية تصدرتها إمارة موناكو متبوعة بإمارة قطر فأذريبيجان.. فيما تذيلت ذات اللائحة، المكونة من 200 دولة عبر العالم، كل من تركمانستان وبوركينا فاسو وليبيريا وناورو، وزيمبابوي أخيرة بنسبة عطالة تصل إلى 95%.

المصدر : هسبريس

0 جواب لـ ” الـCIA: المغرب في المرتبة الـ108 من حيث تفشّي البطالة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.