أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

كأس امم افريقيا 2012 بدون مصر و الجزائر. والمغرب قد يصبح ممثل العرب الوحيد

بتاريخ : الاثنين، 5 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,



أقصي المنتخب الجزائري بعد تعادله مع نظيره التنزاني في دار السلام 1-1 فيما عرف الفريق المصري مصيرا مماثلا بعد خسارته 2-1 أمام سيراليون. من جهته، عاد الفريق الليبي بفوز ثمين إثر تغلبه على منتخب موزمبيق في القاهرة 1-0.

فاز منتخب سيراليون لكرة القدم على نظيره المصري 2-1 اليوم السبت في فريتاون في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.

وسجل شريف سوما (14) والحسن بنغورا (89 من ركلة جزاء) هدفي سيراليون، ومروان محسن (45) هدف مصر.

ورفعت سيراليون رصيدها الى 8 نقاط وصارت ثانية بفارق الاهداف خلف جنوب افريقيا المتصدرة التي تحل ضيفة غدا على النيجر (6 نقاط)، فيما تجمد رصيد مصر عند نقطتين.

ومنيت مصر حاملة اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة وصاحبة الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية (7 مرات)، بهزيمتها الثالثة مقابل تعادلين، وكانت فقدت فرصة التأهل في الجولة الرابعة ففشل الفراعنة للمرة الاولى في حجز بطاقتهم الى النهائيات عن طريق التصفيات منذ عام 1978، وسيغيبون للمرة الاولى ايضا منذ 1982 عندما انسحبوا من البطولة التي أقيمت في ليبيا ما ادى الى اقالة المدرب حسن شحاتة صاحب الانجازات الثلاثة السابقة.

من جهته، تعادل منتخب تنزانيا لكرة القدم مع نظيره الجزائري 1-1 اليوم السبت في دار السلام في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012.

وسجل ساماتا (22) هدف تنزانيا، وعامر بو عزة (57) هدف الجزائر.

ورفعت كل من تنزانيا والجزائر رصيدها الى 5 نقاط، ويتصدر المغرب الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام جمهورية افريقيا الوسطى التي تستضيفه غدا في ختام الجولة.

ويتأهل بطل هذه المجموعة مباشرة الى النهائيات في غينيا الاستوائية والغابون معا.

وكلف الاتحاد المصري مدرب المنتخب الاولمبي الدولي السابق هاني رمزي باختيار تشكيلة لمواجهة سيراليون والنيجر في الجولتين الاخيرتين، معتبرا ان خوض المنتخب الاولمبي للمباراتين يعتبر اعدادا جيدا لمنتخب المستقبل وكذلك لاستعداده الجيد للدور الفاصل المؤهل الى دورة الالعاب الاولمبية 2012 في لندن.

واختار رمزي مجموعة من الاسماء الجديدة بالكامل من بينها صاحب الهدف مروان محسن، واستثنى من القدامى قائد المنتخب السابق المخضرم احمد حسن (35 عاما) ليكون قائدا للتشكيلة الجديدة.

وإلى ذلك فاز منتخب ليبيا لكرة القدم على نظيره الموزامبيقي 1-صفر اليوم السبت في القاهرة في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون.

وسجل ربيع اللافي الهدف في الدقيقة 31 فتصدرت ليبيا الترتيب موقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين امام زامبيا التي تحل ضيفة على جزر القمر (نقطة واحدة) غدا، فيما وقف رصيد موزاممبيق عند 4 نقاط.

يذكر ان بطل المجموعة يتأهل الى النهائي التي تقام مطلع العام المقبل.

و بعد تعادل المنتخب المغربي امام افريقيا الوسطى، تضاعفت حظوظ اسود الأطلس لبلوغ نهائي امم إفريقيا لكي يصبح الفريق العربي الاوفر حظا لتمثيل الدول العربية في دورة 2012 .

المصدر : ا.ف.ب

0 جواب لـ ” كأس امم افريقيا 2012 بدون مصر و الجزائر. والمغرب قد يصبح ممثل العرب الوحيد“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.