أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب : افتتاح عملية تجديد اللوائح الانتخابية يوم الأربعاء28 شتنبر

بتاريخ : الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أعلنت وزارة الداخلية أنه ابتداء من يوم الأربعاء28 شتنبر يشرع ضمن تجديد اللوائح الانتخابية.. وأتى ذلك ضمن بلاغ بشأن "تجديد اللوائح الانتخابية العامة وضبطها بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية".

وطالب نص البلاغ المذكور, من هموم المواطنات والمواطنين غير المقيدين لحد الآن في اللوائح الانتخابية العامة والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل, أن يقدموا طلبات تسجيلهم ابتداء من ذات التاريخ.

ويأتي الشروع في تجديد اللوائح الانتخابية بعد صدور عدد الجريدة الرسمية ليوم 21 شتنبر ضامّا لمرسوم بتطبيق القانون رقم 11-36 المتعلق بتجديد اللوائح الانتخابية العامة وضبطها بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية.

وأوردت الوثيقة بأن الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى، أو من مقاطعة جماعية إلى مقاطعة جماعية أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة انتخابية أخرى بنفس الجماعة، مدعوون إلى نقل تسجيلهم إلى لوائح الجماعة أو المقاطعة أو الدائرة الانتخابية التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي, وأن يرفقوا طلب نقل قيدهم بطلب شطب اسمهم من اللائحة الانتخابية التي هم مقيدون فيها حاليا.


0 جواب لـ ” المغرب : افتتاح عملية تجديد اللوائح الانتخابية يوم الأربعاء28 شتنبر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.