أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب سيكلف 40 مليون دولار

بتاريخ : الجمعة، 30 سبتمبر، 2011 | الأعمدة : ,


أكد وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط أن المغرب " يتوفر على جميع المؤهلات لتنظيم كأس العالم للأندية في كرة القدم "، مشيرا أن تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي "سيكلف حوالي 40 مليون دولار ،ولكن عائدات الاستشهار وحقوق النقل وبيع التذاكر (...) ستكون هامة جدا" .

وقال بلخياط ،في تصريح لراديو ( مغرب الرياضة - راديو مارس) ،اليوم الجمعة،إن المغرب الذي "يحظى باحترام الاتحاد الدولي لكرة القدم "بات يتوفر على بنيات تحتية من الطراز الرفيع،وبالتالي فإننا أصبحنا نتوفر على المؤهلات الضرورية لتنظيم حدث من هذا القبيل " .

وأشار الوزير إلى أن الترشيح المغربي لاستضافة مونديال الأندية (2013 و 2014 ) " يندرج في إطار استراتيجية بلادنا في مجال تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية" مؤكدا أن هذا القرار " الذي اتخذ بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يشكل لبنة إضافية لعودة كرة القدم الوطنية بقوة إلى الواجهة ".

وكان رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر قد أكد،في ماي الماضي في تصريح للقناة التلفزية المغربية "ميدي 1 تي في "،أن الهيئة الكروية الدولية سجلت "بطريقة إيجابية جدا" الرغبة التي عبر عنها المغرب في تنظيم إحدى دورات كأس العالم للأندية ".

وقال بلاتر,"إن السلطات المغربية أشعرتنا برغبتها في تنظيم إحدى دورات كأس العالم للأندية في السنوات المقبلة ،وهو ما تم تسجيله بشكل إيجابي للغاية ". وأضاف رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أنه "بما أن الدورة تقام في شهر دجنبر،فهذا موعد مناسب للعب في المغرب "،منوها في الوقت ذاته بقيام المغرب ببناء منشئات رياضية ( ملاعب ) رائعة على الرغم من عدم حصوله على حق تنظيم المونديال الإفريقي(2010) وكانت آخرها ملعبا مراكش وطنجة .

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب سيكلف 40 مليون دولار“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.