أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

فالدانو يتكهن بخروج البارصا والريال من «الليغا»

بتاريخ : السبت، 3 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,




قال خورخي فالدانو المدير العام السابق لريال مدريد أمس الجمعة إن هيمنة ناديه السابق وبرشلونة على الدوري الاسباني لكرة القدم بشكل كامل ستدعوهما إلى الابتعاد عن هذه المسابقة بحثا عن مسابقة اوروبية للاندية. وأكد فالدانو الذي ترك منصبه في مايو الماضي بعد خلاف كبير مع جوزيه مورينيو مدرب ريال أن الفجوة تتسع بين هذا الثنائي الغني وباقي أندية الدوري الاسباني. وقال فالدانو لمحطة كادينا سير الاذاعية "في المستقبل سيضطر ريال مدريد وبرشلونة إلى البحث عن فرق تتطور بنفس مستواهما وهذا سيؤدي في النهاية إلى انشاء دوري اوروبي."

وأضاف لاعب ريال مدريد ومنتخب الارجنتين السابق "كنت أدافع قبل ذلك عن مصالح ريال مدريد لكني انظر الآن إلى الأمور بشكل مختلف."وتابع "الفجوة بين هذا الثنائي وباقي الأندية تزداد اتساعا. اذا نظر المرء إلى المستقبل سيجد ان الامور ستصبح أكثر سوءا."وهناك فجوة هائلة في المستويين الفني والمالي بين برشلونة بطل اوروبا وريال مدريد أعلى أندية العالم أرباحا من جهة وبين باقي الأندية المحلية من جهة اخرى.

وهذا ما ظهر بوضوح في أول مباراة لكل من الفريقين في المسابقة المحلية. وسحق برشلونة منافسه فياريال الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال اوروبا بنتيجة 5-صفر في نوكامب يوم الاثنين الماضي، بينما تغلب ريال مدريد في اليوم السابق على ريال سرقسطة 6-صفر. ودفع ذلك رئيس فياريال إلى اتهام برشلونة وريال بقتل كرة القدم الاسبانية، بينما قال رئيس أشبيلية إن مسابقة الدوري أصبحت "كومة قمامة".

وكان خافيير فوس نائب رئيس برشلونة قال لرويترز في فبراير الماضي انه يؤيد تقليص فرق الدوري لفتح المجال أمام عدد أكبر من المشاركات في البطولات القارية. لكنه رغم ذلك استبعد خروج برشلونة أو ريال مدريد من مسابقة الدوري بشكل تام.

من جهة ثانية قال الألماني مسعود أوزيل لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الأسباني إن فريقه قادر على حصد ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي. وشدد اللاعب في مقابلة نشرتها امس صحيفة "آس" الاسبانية على أن المسافات التي تفصل بين فريقه وبرشلونة، بطل أسبانيا وأوروبا الموسم الماضي، باتت أقل رغم خسارة لقب كأس السوبر المحلية أمام الفريق الكتالوني مطلع الموسم الحالي.

وقال أوزيل: "بالتأكيد كان يمكننا الفوز بكأس السوبر. لكننا كشفنا في هاتين المباراتين أننا بتنا على مقربة منهم كثيرا ، وأننا قادرون على منافستهم. سيكون أمرا مثيرا متابعة ذلك في الدوري والكأس ودوري الأبطال.

نحن نريد الألقاب الثلاثة وأنا واثق من قدرتنا على الفوز بها جميعا". وأضاف "لا يجب أن نتجاهل حقيقة أن لاعبي برشلونة يلعبون معاً منذ فترة طويلة. في العامين الماضيين أبرم ريال مدريد العديد من الصفقات ، لكن بات من الواضح أن التفاهم بيننا بات أكبر في الملعب ، وأننا قادرون على أن نصبح أقوى. لقد قطعنا خطوة أبعد من الموسم الماضي".

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” فالدانو يتكهن بخروج البارصا والريال من «الليغا»“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.