أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

فرنسا : تدهور صحة شيراك تمنعه من حظور محاكمته

بتاريخ : الأحد، 4 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,



أعلن فريدريك سالا- بارو صهر الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك أمس أن ذاكرة الرئيس الفرنسي السابق تضعف وحالته الصحية تتدهور، وذلك لا يؤهله لحضور محاكمته التي تبدأ غداً في باريس. وأعلن محامو جاك شيراك صباح أمس أن الرئيس السابق "لم يعد قادراً على المشاركة في جلسات المحاكمة". وأنه طلب من المحكمة أن يقوم محاموه بتمثيله.

وقال فريدريك إن "حالة شيراك الصحية تدهورت منذ بضعة أشهر بالفعل، كما بدأت ذاكرته تخونه بالفعل، وفي هذه الظروف لا يمكنه حضور المحاكمة حفاظاً على كرامته وإنسانيته". وأضاف أنه "أمر مؤلم جداً بالنسبة لعائلته". وأشار إلى أن "أي شخص في موقفه كان يمكن أن يطلب وقف المرافعة"، لكن "جاك شيراك لا يريد ذلك".

وأضاف زوج كلود ابنة شيراك "إنه يتمنى بكل قواه أن تستمر المحاكمة حتى النهاية لأن لها بعداً رمزياً وسياسياً كبيراً" بالنسبة له. "فلو توقفت المحاكمة، سيعتقد الفرنسيون أن هناك قضاءين، أحدهما للنافذين والآخر للضعفاء"، و"هذا ما لا يريده جاك شيراك بأي ثمن". وكشف أنه لهذا السبب "كتب شيراك إلى المحكمة يطلب أن يتولى محاموه الدفاع عنه".

وغدا ستوضح المحكمة موقفها من قبول تمثيل المحامين عن شيراك أو ترفض وتطلب الاستعانة برأي طبي، أو ترجئ المحاكمة إلى أجل غير مسمى. ويواجه شيراك تهماً بالفساد في قضية صرف رواتب حكومية لوظائف وهمية.

المصدر : ا.ف.ب

0 جواب لـ ” فرنسا : تدهور صحة شيراك تمنعه من حظور محاكمته“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.