أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

هام ـ ليبيا : مقربون من القذافي معتقلون في النيجر

بتاريخ : الخميس، 8 سبتمبر 2011 | الأعمدة : , ,



اكدت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان مقربين من الزعيم الليبي المتواري معمر القذافي معتقلون في النيجر حيث حاولوا اللجوء، وحضت البلدان الاخرى في المنطقة على رفض استقبال الليبيين المطلوبين.

الا ان المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند اشارت الى ان ايا من الشخصيات القريبة من معمر القذافي الذين توجهوا الى النيجر خلال اليومين الماضيين ينتمي الى قائمة الاشخاص الخاضعين لعقوبات مجلس الامن الدولي.

وكان متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي اشار الثلاثاء الى ان نحو 200 سيارة عبرت الى النيجر من ليبيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان "الموكب كان يضم بعضا من المسؤولين الكبار والعسكريين في النظام السابق للقذافي"، مضيفة "انهم معتقلون حاليا في العاصمة ومراقبون من جانب السلطات النيجرية".

ولفتت نولاند الى انه وبحسب المعلومات التي اعلنتها النيجر فان المجموعة تعد 20 الى 25 شخصا. واعتبرت ان المعلومات عن عبور 200 سيارة "مضخمة".

وتابعت نولاند ان الولايات المتحدة، وبالاضافة الى عملها مع النيجر، "تقيم اتصالات مع مالي وموريتانيا وتشاد وبوركينا فاسو للتاكيد على اهمية احترام قرارات مجلس الامن الدولي وتوفير امن الحدود".

المصادر : ا.ف.ب

0 جواب لـ ” هام ـ ليبيا : مقربون من القذافي معتقلون في النيجر“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.