أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

أدوية مضادة للفيروسات قد تكون المفتاح لكبح نمو الأورام السرطانية الدماغية

بتاريخ : الجمعة، 30 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


وجدت دراسة سويدية جديدة أنه بالإمكان كبح نمو سرطانات الدماغ عن طريق معالجة فيروس رائج يؤثر على الأورام، بأدوية مضادة للفيروسات.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة في معهد "كارولينسكا" السويدي، سيسيليا سودربرغ نوكلر إن الفيروس المضخم للخلايا " CMV " الموجود في مختلف أنواع الأورام السرطانية، يمكن أن يوفر طريقاً باتجاه السيطرة على نمو الأورام وتقليص حجمها كمتمم للعلاجات التقليدية.

وذكرت أن الفيروس المذكور موجود لدى 70 إلى 75% من الناس، بشكل طبيعي في حالة سكون وبشكل غير ملحوظ، لكنه يبدو أنه يسيطر في حال إصابة الجسم بورم سرطاني على الآليات داخل الخلايا السرطانية.

وأشارت إلى أن أورام الدماغ والثدي والقولون والبروستات هي بعض السرطانات التي قد يلعب" CMV " فيها دوراً محورياً.

لكن الباحثين الذين ركزوا في هذه الدراسة على الأورام الدماغية عند الأطفال، لاحظوا وجود الفيروس فيها التي ثبت أن معالجتها يمكن أن تقلص من نمو الأورام.

وقالت سودربرغ نوكلر "أظهرنا في هذه الدراسة أن فيروس " CMV " موجود في 92% من الأورام الدماغية.. كما أظهرنا عن طريق الاختبارات انه بإمكاننا كبح نمو هذه الأورام عن طريق الأدوية المضادة للفيروس، ما قد يفتح المجال أمام طريقة علاج جديدة لبعض الأورام مستقبلاً".


المصدر : يو بي اي

0 جواب لـ ” أدوية مضادة للفيروسات قد تكون المفتاح لكبح نمو الأورام السرطانية الدماغية“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.