أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

المغرب : الاشتراكي الموحد يقاطع الانتخابات

بتاريخ : الاثنين، 19 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,

تبنى المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، ضمن أشغال في دورته الـ11 المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي، قرارا بمقاطعة الانتخابات التشريعية المرتقب تنظيمها يوم الـ25 من شهر شتنبر المقبل "ارتباطا مع الربيع الديمقراطي الذي تشكل حركة 20 فبراير جزءً من فعالياته..".
وردّ المجلس الوطني لحزب مجاهد قراره، وفق ما عبّر عنه ، إلى "غياب أي إرادة جادة لتأسيس انتقال ديمقراطي حقيقي يربط القرار السياسي بصناديق الاقتراع ويقطع مع منطق التحكم في الحقل السياسي من الأعلى"، مثيرا أيضا ما عبّر عنه بـ "خلق الأحزاب الإدارية وتزوير نتائج الاستحقاقات الانتخابية، وآخرها الاستفتاء الأخير حول الدستور، مما جعل العملية السياسية تصل إلى طريق مسدود أفضى لدفعها إلى هامش المجتمع..".

كما انتقدت ذات الوثيقة المعلنة عن قرار المقاطعة " استمرار وزارة الداخلية في تنظيم الانتخابات، رغما عن تاريخها المعروف في تزوير الاستحقاقات.. وذلك في مقابل رفض تشكيل هيئة وطنية مستقلة للإشراف على الانتخابات وكذا وضع لوائح انتخابية جديدة على أساس بطاقة التعريف الوطنية".
وطالب المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، ضمن ذات البيان، بـ "توفير ما يلزم من إجراءات مواكبة لمواجهة الفساد السياسي والانتخابي وخلق ظروف ملائمة تقطع مع ممارسات الماضي من قبيل الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.. وضمان حرية التعبير والتظاهر، واحترام حرية الصحافة وتحرير الإعلام العمومي، وإلغاء قانون الإرهاب، وإخضاع الأجهزة الأمنية للمراقبة التشريعية والإشراف الحكومي، وحل مشكل الأحزاب الإدارية، وإقرار ضمانات بعدم تكرار ظاهرة أحزاب السلطة".

المصادر : وكالات، هسبريس

0 جواب لـ ” المغرب : الاشتراكي الموحد يقاطع الانتخابات“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.