أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مصر ـ اقتحام السفارة الإسرائيلية : التغطية الكاملة + فيديو

بتاريخ : السبت، 10 سبتمبر 2011 | الأعمدة : ,


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع عدد المصابين في المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية ‫إلى 1049 مصابًا ووفاة ثلاثة أشخاص.

وأوضحت الوزارة أنه تَمّ نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات، فيما تَمّ إسعاف 787 مصابًا في مكان الحادث، إضافةً إلى وفاة ثلاثة أشخاص أخرى.

وكانت السفارة الإسرائيلية في القاهرة تعرّضت للاقتحام مساء الجمعة خلال تظاهرة أصيب أثناءها مئات الجرحى أمام السفارة.

وقد أنقذت وحدات خاصة مصرية ستة إسرائيليين كانوا عالقين في السفارة بينما كان متظاهرون يجتاحونها ويرمون من النوافذ وثائق دبلوماسية، كما ذكر مسئول إسرائيلي كبير.


من ناحيةٍ أخرى أعلنت مصادر إسرائيلية اليوم السبت، أنَّ المسئول الثاني في السفارة الإسرائيلية بمصر سيُتابع مهامه في القاهرة على رغم الهجوم على مبنى السفارة.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس: "سنبقي في القاهرة مساعد السفير لمتابعة الاتصالات مع الحكومة المصرية". ووصف الحادث بأنّه "ضربة مؤلمة للسلام بيننا وانتهاك خطير للمعايير الدبلوماسية".

إلى ذلك أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما فجر اليوم السبت عن قلقه بشأن اقتحام محتجين السفارة الإسرائيلية بالقاهرة, وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الولايات المتحدة تتخذ خطوات للمساعدة في حل الموقف دون وقوع مزيد من أعمال العنف.


وقال البيت الأبيض في بيان له: "إن اوباما دعا أيضا الحكومة المصرية إلى احترام التزاماتها الدولية وحماية أمن السفارة الإسرائيلية".

وكان المتظاهرون المصريون اقتحموا مساء أمس الجمعة مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة القاهرة، حيث ألقوا من مبنى السفارة كمية ضخمة من المستندات الخاصة بالسفارة في الشارع، بعد أن قاموا بإنزال العلم الإسرائيلي.

وكانت أعداد المتظاهرين قد تزايدت أمام السفارة الإسرائيلية مما أدى إلى توقف حركة المرور, وأزالوا الجدار الخرساني من أعلى كوبري الجامعة المواجه لمبنى السفارة الإسرائيلية مرددين هتافات "بص شوف المصري بيعمل أيه"، "مش حنصدر غاز.. حنولع فيكو بجاز".


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” مصر ـ اقتحام السفارة الإسرائيلية : التغطية الكاملة + فيديو“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.